قصفت طائرات حربيّة روسيّة، السبت، ثلاثة مواقع في ريفي #إدلب الغربي والجنوبي، إضافة لتصعيد جديد من قوات #الحكومة_السورية بالقذائف والصواريخ طالت مواقع عدة بـ #جبل_الزاوية جنوبي إدلب.

وقال ناشطون محليون لـ(الحل نت): إن «ثلاثة طائرات حربيّة روسيّة أقلعت من مطار #حميميم العسكري، حيث تناوبت على قصف قرية “بكفلا” غربي مدينة جسر الشغور وقرية “بنيين” جنوبي إدلب، دون وقوع إصابات بشرية».

إلى ذلك، قصفت القوات الحكوميّة المتمركزة في مدينة #معرة_النعمان قرى “بنيين” و”شنان” و”دير سنبل” ومحيط بلدة “البارة”، بأكثر من 150 قذيفة وصاروخ، تسبب بدمار كبير في ممتلكات المدنيين، بحسب الناشطين .

كما استهدف الجيش السوري المتمركز في معسكر “جورين” غربي #حماة قرى “الزيارة” و”المشيك” في #سهل_الغاب بالقذائف المدفيعة والرشاشات الثقيلة.

ونفذت القوات الحكوميّة، الجمعة، هجوماً على مواقع لـ #الجيش_الوطني الموالي لـ #تركيا، اعتقلت على إثره اثنين من عناصر الأخيرة، وآخر في منطقة #جبل_الأكراد غربي #اللاذقية.

تأتي التطورات العسكريّة في مناطق شمال غربي سوريا رغم الاتفاق التركي الروسي، الذي ينص على وقف العمليات العسكريّة في مناطق “خفض التصعيد” في إدلب وحلب، والذي أعلن عنه في آذار/ مارس 2020.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.