علَّق زعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم الخميس، على انتشار “ميليشيات” في بغداد، عقب انتشار ميليشيا “ربع الله”.

وذكر الصدر في تغريدة عبر “تويتر”: «لقد لجأت إحدى المليشيات إلى الاستعراض العسكري المسلح والانتشار المكثف في العاصمة #بغداد من أجل مطالب مثل صرف الدولار».

مبيناً أن «اللجوء إلى السلاح لتحقيق المطالب أمر مرفوض يجب على الحكومة الحيلولة لعدم وقوعه مرة أخرى.. وأن هذه الجهة التي قامت بالاستعراض إن كانت تنتمي للحشد الشعبي فعلى الحشد معاقبتها، وإلا فإعلان البراءة منها».

ولفت الصدر إلى أن «في قرار رفع صرف الدولار فوائد ومضار، ولذا تركنا قراره بيد المختصين من أهل المعرفة بأمور الاقتصاد لكن لا يجب أن يتضرر الشعب كثيراً وخصوصاً مع وجود جشع وارتفاع أسعار في الأسواق فعلى الحكومة الحيلولة دون ارتفاع الأسعار ومعاقبة الفاعلين».

وأكمل: «تلك الميليشيا تظن أنها ستنال تعاطف الشعب معها.. كلا فالعنف خارج عن تعاطف الشعب فكفاكم عنفا وأذى.. وإياكم وكسر هيبة الدولة».

وأقدم العشرات من مسلحي ميليشيا “ربع الله” على الاستعراض المسلح، اليوم الخميس، في عدد من مناطق العاصمة العراقية #بغداد.

وذكرت الميليشيا في بيان أن «هذا الاستعراض رسالة تهديد للأميركي وعملائه»، مبينة أنها «تؤيد المطالبات البرلمانية لخفض سعر الدولار الأميركي مقابل الدينار العراقي».

وحذَرت من «تأخير وتعطيل إقرار الموازنة من اجل الحصول على مكتسباتهم الخاصة»، وخصت حصة #إقليم_كردستان بهذه الإشارة.

وميليشيا “ربع الله”، هي مجموعة شبابية تعمل لصالح الفصائل المسلحة العراقية التي تتلقى الدعم والتمويل من #إيران ويطلق عليها محليا باسم “الفصائل الولائية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.