رداً على صاروخ “طائش”.. إسرائيل تقصف قاعدة الدفاع الجويّة السوريّة بريف دمشق

رداً على صاروخ “طائش”.. إسرائيل تقصف قاعدة الدفاع الجويّة السوريّة بريف دمشق

قصفت #إسرائيل قاعدة الدفاع الجويّة في منطقة #الضمير بريف #دمشق، منتصف ليل الأربعاء- الخميس، رداً على صاروخ “طائش” انزلق منها نحو جنوبي إسرائيل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أذرعي” في تغريدة على تويتر، إن قوات جيش الدفاع رصدت «اطلاق صاروخ أرض- جو من داخل #سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية سقط في منطقة النقب. ردًا على ذلك هاجمت قواتنا بطارية الدفاع الجوي التي أطلقت الصاروخ من سوريا، بالاضافة الى بطاريات صواريخ أرض-جو أخرى داخل الأراضي السوريّة».

 

مُضيفاً أن الصاروخ «تجاوز هدفه وانزلق نحو إسرائيل، ولم يطلق ليستهدف منطقة معينة في إسرائيل».

من جهتها، ذكرت وكالة (سانا) السوريّة الرسميّة، أن إسرائيل استهدفت بعض النقاط في محيط دمشق «برشقات من الصواريخ»، منوهةً إلى أن وسائط الدفاعات الجويّة تصدت لها.

وأوضحت أن الاستهداف، أسفر عن إصابة أربعة جنود، بالإضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وفي الثامن من نيسان/ أبريل الجاري، أصيب أربعة جنود من قوات “الحكومة السوريّة”، بقصف للطائرات الحربية الإسرائيلية، على مواقع عسكرية في المنطقة الجنوبية من العاصمة دمشق.

حيث استهدف القصف مواقع عسكرية لـ #إيران في محيط ضاحية “قدسيا”، و #مركز_البحوث_العلمية في “جمرايا”، والقاعدة العسكرية في محيط الفِرْقَة العسكرية الأولى في منطقة “الكسوة”.

ونفذت إسرائيل مئات الغارات خلال السنوات الأخيرة على الأراضي السورية، استهدفت خلالها قوات موالية لإيران، فيما ذكر الجيش الإسرائيلي في تقريره السنوي، أنّه قصف خلال العام 2020 حوالي 50 هدفاً في سوريا، من دون تقديم تفاصيل عنها.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.