فرار 18 عنصراً من «الحرس الثوري» باتجاه مناطق “قسد” شمال شرقي دير الزور

فرار 18 عنصراً من «الحرس الثوري» باتجاه مناطق “قسد” شمال شرقي دير الزور

فرّ 18 عنصراً من الميليشيات الإيرانيّة باتجاه مناطق #قوات_سوريا_الديمقراطية في #دير_الزور، الجمعة، وسط استمرار عمليات الانشقاق والهروب للعناصر المتطوعة شهدتها تلك الميليشيات مؤخراً.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «18 عنصراً محلياً من اللواء “47” التابع لـ #الحرس_الثوري الإيراني، انشقوا الجمعة، من ريف مدينة #الميادين (جنوب شرقي دير الزور)، وفروا باتجاه مناطق سيطرة #قسد في شمال شرقي المنطقة، عبر نهر الفرات».

وأضاف المراسل أن «دوريات من “الحرس الثوري” داهمت منازل العناصر، بعد سماع نبأ الانشقاق، إلا أن جميعهم تمكنوا من الفرار».

يأتي ذلك، بعد يومين فقط من انشقاق عدد من المتطوعين في ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في مدينة #البوكمال، بسبب المعاملة السيئة من قادة الميليشيا العسكريين، وتدني الرواتب التي تدفعها الميليشيا للعناضر وتأخرها لأكثر من شهر أحياناً، وفقاً للمراسل.

ولا تعد عمليات فرار عناصر الميليشيات الإيرانيّة الأخيرة باتجاه مناطق “قسد” هي الأولى من نوعها في المنطقة، ففي أواخر شباط/ فبراير الفائت فرت مجموعة عناصر محلية مؤلفة من 22 عنصراً من مرتبات “اللواء 47″ ذاته، باتجاه مناطق “قسد” بعد تأمين هروبهم عن طريق بعض المهربين، وفقاً للمعلومات الواردة.

ويعد “اللواء 47” أحد أهم الفصائل العسكريّة التابعة لـ #إيران في المنطقة والذي يشكل غالبيته عناصر محليين أجبرتهم الظروف على الالتحاق بتلك الميليشيات تهرباً من الخدمة الإلزامية والاحتياطية، إضافة إلى الظروف الاقتصادية.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.