بعد الجدل بشأن استئناف الرحلات الجوية بين الأردن وسوريا، أصدرت وزارة النقل الأردنية توضيحاً يؤكد على أن شركة أردنية ستسير رحلات برية من دمشق إلى مطار الملكة علياء بعمان.

وأوضح البيان، ونشرته الوزارة على صفحتها في فيسبوك، أن شركة “الملكية الاردنية” ستقوم ابتداءً من يوم الأحد القادم بتوفير خدمة النقل البري لمسافريها من وإلى سوريا.

وأضاف البيان أن الرحلات البرية ستنطلق مباشرة من مدينة دمشق باتجاه مطار الملكة علياء الدولي وذلك لحين استئناف الرحلات الجوية في المستقبل.

وتضاربت، أمس الثلاثاء، تصريحات مسؤولين أردنيين ومسؤولين من السلطات السورية بما يتعلق باستئناف حركة الرحلات الجوية بين البلدين.

وبدأت القصة، حين أعلنت وزارة النقل الأردنية في بيان لها عن استئناف الرحلات الجوية بين سوريا والأردن ابتداءً من يوم الأحد المقبل 3 تشرين الثاني.

في حين نفى مدير مؤسسة الطيران المدني السوري “باسم منصور” وجود أي طلب تقدمت فيه الخطوط الجوية الملكية الأردنية لاستئناف رحلاتها المباشرة إلى دمشق.

وجاء الحديث عن استئناف الرحلات بين الأردن والسلطات السورية، بعد ساعات من اختتام اجتماعات وزارية موسعة بين مسؤولين من سوريا والأردن في عمان، بهدف تعزيز التعاون الثنائي.

وبحث الجانبان التعاون في مجالات عدة منها النقل والمواصلات والتجارة والصناعة والمياه والكهرباء.

يذكر أن الانفتاح الأردني مع السلطات السورية، تعزز بعد الاتفاق التي جرى في وقت سابق من الشهر الحالي، على خطة نقل الغاز المصري عبر الأراضي الأردنية والسورية وصولاً إلى لبنان، بما يعني تخفيف عقوبات “قيصر” الأمريكية على داعمي السلطات السورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.