أحبطت قوات سوريا الديمقراطيّة (قسد)، هجوماً «إرهابياً» في الريف الشمالي لمدينة الرقة، وذلك من خلال عمليّة أمنيّة ضد خلايا لتنظيم “داعش”، وصفتها القوات بـ«الخطيرة».

وذكرت “قسد” في بيانٍ لها، نشرته اليوم الأحد، أنه بتاريخ 1 تشرين الأول/ أكتوبر، نفذت وحداتها الخاصة عملية أمنية نوعية في شمال مدينة الرقة «ضد خلية خطيرة لتنظيم داعش الإرهابي».

وأشارت إلى أن «الخلية الإرهابيّة كانت تستعد لتنفيذ عملية تفجير كبيرة في مدينة الرقة، وتم إعداد سيارة مفخخة لذلك من قبل الإرهابييّن».

وأفضت العملية إلى مقتل اثنين من الخلايا واعتقال ثلاثة آخرين، بعد اشتباكات اندلعت بين الجانبين.

حيث كان أحد القتلى مسؤولاً عن عمليات التفخيخ والتفجير، وفق البيان.

وفي الـ26 من أيلول/ سبتمبر الماضي، تمكنت قوات سوريا الديمقراطيّة بدعمٍ  من قوات التحالف الدولي، من اعتقال ثلاثة قادة للتنظيم في الرقة.

وكانت قوّات سوريا الديمقراطيّة قد أعلنت، في الـ 20 من آب/ أغسطس، عن اعتقال 34 شخصاً، في ريف مدينة الرقة الغربي، وذلك بتهمة العمل مع خلايا تنظيم “داعش” في المنطقة.

وتنفذ “قسد” بمساندة التحالف الدولي، سلسلة عمليات لملاحقة خلايا التنظيم في مختلف المناطق التي تُسيطر عليها الإدارة الذاتيّة في شمال شرقي سوريا، ولا سيما في الرقة ودير الزور.

وتُسفر العمليات الأمنية التي تنفذها “قسد” والتحالف الدولي، عن اعتقال قياديين وعناصر في التنظيم.

فيما كانت أبرز عمليات التحالف في المنطقة، قضت بمقتل زعيم تنظيم “داعش” الأسبق، “أبو بكر البغدادي”، في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر 2019، بضربةٍ جوية في قرية “باريشا” بريف إدلب الشمالي.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.