هاجم اليوتيوبر وصانع المحتوى السوري سامر وحود الملقب بـ«ابن سوريا»، اليوتيوبر الكويتي أبو فلة على خلفيّة الحملة الخيرية التي نظمها الأخير لجمع مليون دولار للاجئين بالتعاون مع مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة.

واعتبر ابن سوريا خلال بث مباشر ورداً على عشرات الأسئلة التي وردته للتعليق عما يقوم به أبو فلة، ولتشجيعه على التبرع إن ما يحصل هو «تجارة بالناس ولرفع المشاهدات فقط».

تصريحات مليئة بالكراهية والعنصرية

وقال خلال البث عبر فيسبوك: «أنا كابن سوريا بحب اكسب مشاهداتي وبحب اكسب محبة الناس، بشي بخصني، ما بحب اكسب الناس بالاستعطاف، انا مو ناطر حدا أنه يتمنن على ولاد بلدي، أو يمدلي يد المساعدة».

وأضاف: «أمي ما هيك علمتني عدم المؤاخذة، انا ما بطلع لايف وبكسب الناس بهي الطريقة، متل ما أنتو بتعرفو، انا شخص ما بدخل بشغلات لحتى تبيضلي صفحتي، انا زلمة إلي اسمي ومحبة جمهوري، وهاد الشي بيكفيني ما حابب أدخل بتفاصيل أكتر وأدخل مشاهدات عالية»

كما هاجم ابن سوريا أبرز المتبرعين في الحملة التي أطلقها أبو فلة، معتبراً أن معظمهم من «الراقصات والديوثين والتافهين» حسب قوله.

وعن ذلك أردف: «أنا بموت من البرد، ومن الجوع، وما برضى بشخص يطلع لايف ويستنى أتفه عباد الله وأتفه الناس الموجودين يجو يتمننو عليي، لا تكونوا مطبلين للناس اللي بتتاجر فيكن».

https://www.youtube.com/watch?v=8pc8mJmVEv8

استياء من تصريحات ابن سوريا

وتعرض ابن سوريا لموجات هجوم واسعة من قبل السوريين بعد تصريحاته، واعتبر ناشطون أن حديثه مليء بالعنصرية والتعالي.

وقال حسين الشما تعليقاً على كلام ابن سوريا: «ما شاء الله كلامك كله عنصرية وتحريض على الكراهية، عم تقول ديوث وراقصة ومغني اللي متبرعين، يا جماعة هاد كلام تحريضي انا ما بعرف كيف الفيسبوك أصلاً مو حاظر هالمحتوى».

في حين علّقت نادية حسن قائلةً: «أنت بأي حق عم تطلق هي الألقاب والأوصاف على المتبرعين؟، كلامك مافيه أي شي مفيد ومافي أي قيمة، للأسف أنه معظم صناع المحتوى السوريين ما ألهن أي تأثير إيجابي على المجتمع، وليكك طلعت أسوأهم بعد هالكلام».

تصريحات ابن سوريا جاءت تزامناً مع البث المباشر لأبو فلة الذي استطاع جمع مبلغ مليون دولار، خلال بث مباشر على يوتيوب بالتعاون مع مفوضية شؤون اللاجئين، وذلك بمناسبة وصول متابعيه على يوتيوب إلى عشرين مليون.

واحتفل أبو فلة ليلة الأحد بوصوله إلى المبلغ المطلوب بدموع الفرح مع متابعيه في يوتيوب، حيث استطاع جمع المبلغ من التبرعات بوقت قياسي بلغ 28 ساعة من البث المتواصل.

من هو “أبو فلة” ؟

و”حسن سليمان” هو الاسم الحقيقي لـ”أبو فلة”، وهو أكاديمي ويوتيوبر كويتي مشهور بدأ حديثاً في العام 2016 على موقع يوتيوب.

لدى “أبو فلة” قناة مخصصة لألعاب الفيديو ويملك حالياً 20 مليون مشترك، وبلغ عدد مشاهدات فيديو حملة التبرع إلى أكثر من 4 ملايين مشاهدة.

يعتبر “حسن سليمان”، من أكبر صانعي المحتوى في المنطقة العربية حيث تتركز فيديوهاته حول ألعاب الفيديو بشكل عام ومن ضمنها ببجي موبايل.

إلّا أن قناته تتنوع من حيث المحتوى من ألعاب إلى فيديوهات كوميدية أو فيديوهات من حياته اليومية.

ليصل مجموع عدد مشاهدات فيديوهاته إلى أكثر من مليار مشاهدة على اليوتيوب.

أما سامر وحود أو ابن سوريا فهو يوتيوبر سوري وصانع محتوى ألعاب في منصات التواصل الاجتماعي ولديه ٧ مليون متابع في يوتيوب، اشتهر مع بروز لعبة ببجي موبايل التي يلعبها.

اختارته ببجي موبايل كمتحدث باسمها في الشرق الأوسط قبل عامين.

أثار العديد من الجدل بسبب خلافاته مع صانعي المحتوى العرب، كما تسببت تصريحاته سابقاً بموجات من الكراهية بين جمهوره المختلفين بالجنسيات العربية.

اقرأ أيضاً: بسبب قضية الموز.. السلطات التركيّة تعتقل صحفي سوري ومخاوف من ترحيله

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.