الممثلة السورية ديمة قندلفت كشفت خلال ظهورها في برنامج “المختار” على إذاعة “المدينة إف إم” المحلية، عن تفاصيل الأزمة التي وقعت بينها وبين المغنية المصرية أنغام في مهرجان “جوي أووردز” وذلك بعد اتهامها بالإساءة إليها وإلى الفنان السوري سامر المصري.

كما أكدت الفنانة السورية أنها لا تعتبر دور “فلك معوض” في مسلسل “ستيلتو” دور عمرها، حيث تراه نقطة تحول في مسيرتها الفنية فقط، حتى لا تقلل من شأن الأعمال التي شاركت فيها سابقا والتي ستشارك فيها لاحقا.

أزمة ديمة قندلفت مع أنغام

نحو ذلك، قالت ديمة قندلفت أنها غير مهتمة بمعاتبة أنغام، مضيفة أنها كانت سعيدة بمحبة الجمهور لها والدفاع عنها قائلة “إنها كانت سعيدة بمحبة الجمهور واهتمامه، فقد دافع عنها وانتقد تصرف أنغام”، وذلك خلال لقائها مع باسل محرز، مقدم برنامج “المختار” يوم أمس الخميس على الإذاعة المحلية.

ديمة أضافت في معرض “أنا ما كنت عم أسمع كلامها.. وما عرفت باللي صار إلا بعد نزولي عن خشبة المسرح.. واللي صار أكيد خطأ بحقي وبحق سامر لكن لا أعرف إن كان مقصودا أم لا”، مشيرة إلى أن ردها في ذلك الوقت جاء تعبيرا عنها وعن جمهورها قائلة “أنا رديت بطريقة تعبر عني وعن جمهوري.. ومو مهتمة لعتابها في حال التقيت فيها”.

هذا وكانت أنغام عبَّرت عن رغبتها باستلام التكريم من رئيس “هيئة الترفيه السعودية” تركي آل الشيخ، في كلمتها في “جوي أووردز”، متجاهلة مقدّمَي الحفل، الفنانين سامر المصري وديمة قندلفت، اللذين سلماها الجائزة. ووصف تصرف أنغام بـ”المحرج”.

أنغام كانت قد قالت أثناء تسملّها الجائزة من قبل قندلفت والمصري “كنت منتظرة أبو ناصر، تركي آل الشيخ، يسلمها لي”. وأثار تصرفها ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر عدد من المتابعين أنها أحرجت الفنانين اللذين قاما بتسليم الجائزة.

إثر تصرف أنغام، علّقت ديمة قندلفت عبر صفحتها الشخصية على منصة “تويتر” “تعلمنا احترام المسرح، خشبة وجمهور و شركاء، لكن البعض بسبب الارتباك، بتخون الكلمة بالتعبير عن الذات. أنغام كل التوفيق”، حسب قولها.

بالعودة إلى لقاء قندلفت مع الراديو المحلي، فقد كشفت عن بعض تفاصيل حياتها الشخصية، وقالت إنها كانت في وحدة قاتلة والبيانو كان صديقها الوحيد، مضيفة “أنا أعمل كممثلة وهذا جزء من شخصيتي ولست أنا جزء منها والرياضة ستستمر معي كل العمر”.

“ستيلتو والعربجي”

في المقابل، أبدت ديمة قندلفت عن رأيها حول دورها “فلك معوض” في مسلسل “ستيلتو” الذي حظي بنسبة مشاهدة عالية، وفي التفاصيل، قالت إن “ستيلتو” نقطة تحول في مسيرتها الفنية، بسبب امتداده على 90 حلقة، والعمل تم تقديمه بشكل احترافي، بالإضافة إلى عرضه على قناة تعد الأولى عربيا، بمشاركة نجوم كبار فيه.

كما أردفت في ذات السياق، أنها واجهت صعوبات كبيرة في التصوير، حيث اعتمد بشكل أساسي على الشكل الخارجي وهذا تطلب الكثير من الوقت والجهد، بالإضافة إلى عدم وجود لغة مشتركة بين الممثلين وصنّاع العمل.

قندلفت نوّهت إلى أنها تعلمت اللغة التركية خلال التصوير من أجل أن تؤدي دورها بشكل جميل، لافتة إلى أنها كانت ترغب بتأدية دور “فلك” أو “ألمى” وهذا ما حصل فعلا.

أيضا تعرضت قندلفت لمشاكل صحية أثناء تصوير مسلسل “ستيلتو”، إذ إن ظروف العمل كانت متعبة في ظل درجات حرارة منخفضة ولباس صيفي ولساعات طويلة، وهو ما اضطرها للخضوع للعلاج، بالإضافة إلى ارتداء الكعب العالي لفترة طويلة والذي أدى إلى تأذي عمودها الفقري وعضلاتها، مؤكدة في لقائها الإذاعي أنه لم يتخذ قرار بعد بوجود جزء ثانٍ من المسلسل.

الفنانة السورية نوّهت إلى أن اختلاف طريقة عمل الأتراك في التصوير والثقافة واللغة أحدث سوء فهم في بعض الأحيان، مضيفة أن المخرج أنقذ الوضع كونه يتكلم اللغة العربية “المكسّرة”، وهذا بالتأكيد لم يمنعها من تعلم من بعض مفردات اللغة التركية. 

كما وكشفت قندلفت أنها ترددت قبل قبول دور “الداية بدور” في مسلسل “العربجي” والذي عرض خلال الموسم الرمضاني الفائت؛ لأنها كانت ترغب بأخذ قسط من الراحة، ومشاهدة “ستيلتو”، لكنها تشجعت بعد قراءة الدور ومعرفة طبيعته، معلّقة “وقت عرفت انو الدور هو داية مختلفة عما شاهدناه سابقا في البيئات الشامية قبلت.. خاصة أنها كانت داهية وخبيثة”.

قندلت لفتت إلى أنها أحبت دور “الداية بدور” جدا وقامت بتأليف التفاصيل الخاصة بالشخصية مع مخرج العمل، سيف الدين سبيعي، لأن تلك التفاصيل لم تكن مكتوبة على الورق، كاشفة عن أنها متحمسة ومتشوقة للعمل بالجزء الثاني في المسلسل خاصة أن تفاصيل المسلسل والشخصيات لم توضح بعد الآن.

قندلفت وصفت العمل مع الفنان باسم ياخور، بطل مسلسل “العربجي” بالسهل والممتع، كما أنهما منسجمان ويمتلكان مفاتيح بعضهما، كونهما شاركا معا في الكثير من الأعمال، وأكدت أنه اتُخذ القرار بإنتاج جزء ثاني من “العربجي”.

“العربجي” إلى جزء ثانٍ

مسلسل “العربجي” الذي حظي بنسبة مشاهدة كبيرة خلال السباق الرمضاني الماضي، من بين المسلسلات التي تتجه نحو أجزاء ثانية لتكون حاضرة في موسم دراما رمضان 2024، وقد صرّح كاتب المسلسل، عثمان جحى مؤخرا، بإتمام الاتفاق مع الشركة المنتجة والكاتب مؤيد النابلسي، لإنتاج جزء ثانٍ من “العربجي” استكمالا للأحداث التي بقيت مفتوحة في الحلقة الأخيرة مع احتمال إضافة خطوط جديدة.

حيث كشف لموقع “بوسطة دراما” الفني أنه ضد فكرة تبديل الممثل عند تقديم جزء جديد، لأنها ستكون صدمة له، وإنما يمكن تقليص حجم الشخصية أو إعطائها مساحة أكبر بما يتلاءم مع سياق الأحداث، في إشارة إلى لعب الممثل السوري باسم ياخور دور البطولة، إلى جانب سلوم حداد ونادين خوري وديمة قندلفت.

كما تحدّث عن المنافسة الرمضانية، التي كانت متوقعة برأيه مع عدة أعمال منها “الزند” و”مربى العز”، والتي بدأت منذ الحلقة الخامسة، مضيفا أنه إلى جانب “العربجي”، يعمل على مسلسل معاصر جديد يحمل اسم “الحريقة”; تدور أحداثه في عام 2011 في منطقة الحريقة بدمشق.

مسلسل “العربجي” الذي نال إعجاب الجمهور منذ عرض أولى حلقاته، وقد أدى دور البطولة فيه نخبة من نجوم الدراما السورية، لكن أحداث الحلقة الأخيرة فاقت كل توقعات المشاهدين، حيث اعتبرها البعض “نهاية فاشلة”، فيما وصفها آخرون وقتها إنها “مقدمة” لجزء ثاني.

يذكر أن العمل من تأليف عثمان جحى، وبطولة باسم ياخور، ديمة قندلفت، سلوم حداد، نادين خوري، ميلاد يوسف، فارس ياغي، روبن عيسى، تسنيم باشا، طارق مرعشلي، شادي الصفدي، مديحة كنيفاتي، حسام الشاه، هالة رجب، محمد قنوع، إيمان عبد العزيز، وائل زيدان، روعة ياسين، هدى الشعراوي وغيرهم، وإخراج سيف الدين سبيعي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات