مع مرور الوقت واقترابنا من قدوم شهر رمضان الذي يفصلنا عنه ما يقرب من 5 أشهر، تتكشّف أسماء فنية جديدة ستشارك في موسم دراما رمضان 2024. ولعل من أبرز تلك الأسماء التي انضمت حديثا إلى قائمة نجوم مسلسلات رمضان المقبل، هما الممثلتان السوريتان منى واصف وأمل عرفة.

وكشفت أمل عرفة عن بدء تصوير مشاهدها في مسلسل “أغمض عينيك تراني” في دمشق، موضحة أن العمل سيكون جاهزا للعرض في الموسم الرمضاني المقبل، وأنها تؤدي دور ابنة الفنانة القديرة منى واصف.

مسلسلات رمضانية

في مقابلة لأمل مع صحيفة “النهار العربي” اللبنانية مؤخرا، بيّنت أنها دخلت بلاتوهات التصوير بدمشق في عمل سوري اجتماعي يضم نخبة كبيرة من نجوم الدراما السورية، مشيرة إلى أن المسلسل تحت عنوان “أغمض عينيك تراني” وهو من فئة العمل الاجتماعي.

الفنانة السورية أردفت أن العمل موجه للعائلة كما كانت الأعمال السورية السابقة بعيدا من عالم المخدرات والعنف والخيانة، لافتة إلى أن العمل يحمل عمقا إنسانيا ويخاطب وجدان كل مشاهد في منزله، وأن النص مكتوب بحرفية عالية، وهو الأمر الذي جذبها جدا.

بحسب أمل عرفة، فإن كل من الممثلين السوريين، عبد المنعم عمايري، ووفاء الموصلي، وحلا رجب، سيشاركون في العمل، وهو من إخراج مأمون الملا، وسيكون جاهزا للعرض في الموسم الرمضاني المقبل.

من جانب آخر، أكدت عرفة أنها لم تبتعد عن كتابة المسلسلات، إلا أن طلبات المحطات أصبحت مختلفة. ويطلبون نصوصا مقتبسة من أعمال أجنبية، وتضيف “حاولت أن أدخل هذه اللعبة لكني في الحقيقة لم أستطع لأني أبحث عن نصوص تشبه واقعنا أحب الكتابة من أفكاري أنا وليس نقلا عن”.

وعن رأيها في فكرة تصوير أجزاء عدة من عمل حقق نجاحا، تقول عرفة: “بحسب العمل وظروفه الدرامية، هناك أعمال تحتاج وتتحمل، ودراميا يمكن أن يكون لها أجزاء، لأن المشاهد لم يشبع من أحداث الثلاثين حلقة، لكن غالبا الأجزاء الثانية من الأعمال تكون تجارية للأسف ويكون الجزء الثاني على حساب نجاح الأول، ما يفقد العمل رونقه ويدخله في رتابة وملل”.

كما كشفت عرفة أنها لا تخاف من التقدم في السن، وتعتبر سن الخمسين هو سن النضج، مضيفة “لكن هذا لا يعني أننا نفقد روحنا الحلوة والمبهجة”، مشيرة إلى أنها تحب عيد ميلادها الذي تحتفل به 18 آذار/مارس من كل عام. وعن علاقتها بمواقع التواصل الاجتماعي، تقول عرفة “علاقتي مع منصات التواصل فيها شيء من الحدود، أعطيها القدر المعيّن من حياتي، لست من محبذي نشر حياة الشخصية وتفاصيلها على هذه المنصات، الجمهور له الحق بمعرفة أخباري الفنية، أما بالنسبة إلى التيك توك فلست عليه ولا أفهم به ولا أستوعبه بالأصل”.

قائمة أعمال رمضان 2024

حتى الآن تم الكشف عن مجموعة من المسلسلات التي ستخوض حلبة المنافسة في موسم دراما رمضاني 2024 المقبل، ومن بين تلك الأعمال، مسلسل “عزك يا شام”، إذ يجمع فيه الممثل السوري حيدر أحمد، مع الممثلتين السوريتين جيني إسبر وعبير شمس الدين. وهذه المرة الثانية التي يجتمع فيها حيدر أحمد مع جيني إسبر، بعد أن شاركها في بطولة مسلسل “أنتيكا” الذي تم تصويره في دولة الإمارات.

سيشارك الفنان السوري فايز قزق أيضا ضمن المسلسل، حيث قال في تصريحات صحفية سابقة، إن “الدور الذي يلعبه هو دور الأب يحتفظ بابنه الوحيد ويخشى من أن يحصل له مكروه، وبالتالي يحبسه في البيت، ولا يسمح له بالخروج للعب مع أولاد الحارة، وهكذا يصبح الابن أسير والده ولكن في النهاية يخرج عن سلطة أبيه ويتزوج أيضا”.

مسلسل “عزك يا شام”، هو من فئة البيئة الشامية ويطرح أحداثه قصصا بطريقة جديدة ومختلفة، وهو من تأليف نادين خليل ومحمد حميرة، والإخراج يتولاه المخرج رشاد كوكش. ويشارك في بطولة العمل أيضا، كلا من سعد مينه، حسام تحسين بيك، سحر فوزي، وفاء موصللي، لينا حوارنة، محمد حداقي، أمانة والي، باسل حيدر، صباح بركات، نادين قدور، علي كريم، جمال العلي، حسام الشاه، اندريه سكاف، عهد ديب، رائد مشرف، وائل زيدان، هاني شاهين، طارق مرعشلي وغيرهم.

اللافت أن شهر موسم دراما رمضان القادم سوف يجمع ولأول مرة الممثلة اللبنانية كارمن بصيبص بباسل خياط، حيث أعلنت بصيبص أنها ستشارك في دراما رمضان 2024 إلى جانب باسل خياط، في بطولة مسلسل “نظرة حب” الذي تنتجه شركة “الصبّاح إخوان”.

شركة “الصبّاح إخوان” تتحضر في الوقت الراهن لإنتاج أعمال درامية ضخمة للمشاركة بموسم دراما رمضان 2024، وبمشاركة العديد من الفنانين السوريين واللبنانيين. وبحسب تقارير صحفية مؤخرا، فإن شركة “الصباح” ستنتج حتى الآن أربعة أعمال عربية ستُعرض خلال شهر رمضان المقبل، إذ بدأت الاستعدادات للانطلاق بتصوير مجموعة منها ما بين لبنان وسوريا.

ومن أبرز هذه الأعمال أيضا، مسلسل “تاج” من بطولة بسام كوسا وتيم حسن وفايا يونان، وإخراج سامر البرقاوي الذي اعتاد التعاون مع “سيدرز آت”، والمسلسل من تأليف عمر أبو سعدة. ومن جهة أخرى، دخل الفنان السوري عابد فهد في تصوير مسلسله الجديد والذي سيكون حاضرا في موسم دراما رمضان 2024. ويبدو أنه سيكرر تجربة التعاون مع المخرج السوري محمد عبدالعزيز، بعد النجاح الكبير الذي حقّقاها في مسلسل “النار بالنار”، من خلال طرح قضايا حسّاسة، أشعلت النقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب واقعية معالجتها. وفي المعلومات، فإن العمل المنتظر مقتبسٌ من رواية، وفق معلومات لصحيفة “النهار” اللبنانية.

كما وكشف مدير الشركة صادق الصبّاح، عن مسلسل آخر تحت عنوان “2024”، من بطولة نادين نجيم ومحمد الأحمد وكارمن لبس، والمسلسل من إخراج فيليب أسمر وتأليف بلال شحادات، وذلك في حوار سابق مع مجلة “العربي”.

الصبّاح، كشف عن مفاجأة تتعلق بمسلسل “الزند” الذي حظي بإشادات واسعة خلال عرضه في رمضان الماضي، حيث أكد أن الجزء الثاني من المسلسل لن يتم التحضير له هذا العام، وأضاف حول ذلك “الرؤية الإنتاجية للشركة ذهبت نحو تأجيل الجزء الثاني من مسلسل الزند إلى رمضان 2025 مبدئيا، لإخراج العمل بأفضل صورة ممكنة للجمهور”.

كما وأعلن المنتج اللبناني جمال سنان مؤخرا عن بدء التحضيرات لمسلسل جديد يحمل اسم “ع أمل” سيتم عرضه في موسم دراما رمضان 2024. ومن خلال منشور عبر صفحته على منصة “إنستغرام” نشر سنان صورا تجمعه بالمخرج السوري رامي حنا والكاتبة اللبنانية نادين جابر، وعلّق عليها “نعدكم بدراما اجتماعية واقعية مشوّقة ومختلفة”.

مسلسل “ع أمل” سيكون من إنتاج شركة “إيغل فيلم” التابعة لسنان. الجمهور والمتابعون تفاعلوا مع هذا الخبر، واعتبروا عودة رامي حنا مبشرة، نظرا لأن المسلسلات التي أخرجها حنا لاقت صدى وتفاعل واسعين بين الجمهور، ومنها مسلسل “غدا نلتقي عام 2015، وتانغو عام 2018، والكاتب عام 2019، والبريئة عام 2021”.

ومؤخرا، كشف الفنان السوري قصي خولي عن أن دانييلا رحمة ستشاركه بطولة مسلسله الرمضاني القادم مع شركة “إيغل فيلمز”، ففي وقتٍ سابق نشر خولي مجموعة من الصور، تجمعه مع سنان، عبر حسابه على منصة “إنستغرام”، مرفقا إياها بتعليق قال فيه إنه سعيد بهذه الشراكة مع “إيغل فيلمز”، مشيرا إلى أنه سيكون معه في مشروع جديد خاص بشهر رمضان 2024. 

كما وسيتم عرض مسلسل “العربجي” بجزئه الثاني في موسم رمضان المقبل. وثمة مسلسلات أخرى يتم العمل عليها حاليا، ومنها “المهرج” و”ترانزيت”، ولكن غير معروف حتى الآن ما إذا سيكونان ضمن السباق الرمضاني المقبل أم لا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات