عمل درامي سوري يجري التحضير له تمهيدا لعرضه على إحدى منصات العرض الإلكترونية خلال الفترة المقبِلة، أثار المسلسل القصير “تيمبو” موجات جدلٍ على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى قبل عرضه، وذلك بعد أن دخلت كاميرات وسائل الإعلام إلى كواليس التصوير.

المسلسل يحكي قصة عائلة مكتفية ماديا، بينما يبدأ صراع الخير والشر بين أفراد العائلة، عقِب سفر أحد أفرادها وخروجه من قريته باتجاه المدينة ليبدأ حياة جديدة، بينما يبدأ شقيقه بتوجيه نظرات الحسد له، كونه بقي في القرية ولم يحقق شيء في حياته.

الفنان والممثل السوري جلال شموط، الذي يشارك في “تيمبو” بشخصية عصام، أكد أن المسلسل سيتناول قصة قصيرة، تحتوي على الكثير من الكسرات على المستوى النفسي، بينما علق الممثل السوري عبد الفتاح المزين، على المسلسل بالقول “الضفر بيطلع من اللحم”.

أبطال العمل

المزين الذي يلعب شخصية هشام، وهي الشخصية التي تمثل الشر في المسلسل، أشار إلى أن هشام هو الشر المطلق في هذه الخماسية، لافتا إلى أن هشام دائما ما يلبس اللون الأسود في مشاهد العمل، فهو من داخله أسود، ولا يليق له إلا هذا اللون الذي يعبّر عن شخصيته من الداخل.

بينما علّقت الفنانة والممثلة سوزان نجم الدين في تصريحات نقلتها شبكة “كيو ميديا”، على شخصيتها التي تلعبها في المسلسل واسمها “ود”، بالقول “ود راقصة مسرح مهمة، الأولى بمجالها ومحققة جماهيرية لكن بصير معها صدمة بتخليها نشوف الجانب الآخر، الإنسان مزيج بين الخير والشر، الظروف يا بتخلي الخير يغلب يا بتخلي الشر يغلب”

المسلسل بحسب تصريحات الكادر، يتألف من خمس حلقات وهو من بطولة سوزان نجم الدين وجلال شموط وعبد الفتاح المزين وتأليف ريم عثمان، وإخراج إبراهيم قاسم، الذي يدخل عالم الإخراج التلفزيوني لأول مرة، في وقت حظي بإشادات واسعة من قِبل الممثلين الذين يعمل معهم ضمن خماسية “تيمبو”.

المسلسل أثار موجاتِ جدلٍ على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب هذا الصراع داخل العائلة الواحدة، حيث رفضت بعض الجماهير أن تكون هذه القصة واقعية، بينما أكد آخرون أن بعض الظروف قد تجعل الإنسان أكثر شرّا مما تحدث عنه أبطال خماسية “تيمبو”.

رولا المحمد، علقت على قصة المسلسل بالقول، “يعني قد ما كان الأخ حقود، ما بتوصل فيه الندالة لهي الدرجة، من المشاهد اللي شفتها حاسة المسلسل حينتهي بأنه الأخ يقتل أخوه، هي الحالات قليلة وما لازم نعممها بمسلسل”، بينما علّقت تغريد الداخل، قائلة، “القصة باينتها حلوة ومتشوقة لتابع المسلسل، أكيد دائما الشر فعلا موجود متل مو الخير موجود”.

مسلسلات الموسم القادم

مؤخرا بدأت شركات الإنتاج تحضّر لمسلسلات الموسم القادم من “دراما رمضان”، وتستعد شركة “الصّباح” وحدها لإنتاج أربعة مسلسلات هذا الموسم، أبرز تلك الأعمال هو مسلسل “تاج” من بطولة بسام كوسا وتيم حسن وفايا يونان، وإخراج سامر البرقاوي الذي اعتاد التعاون مع “سيدرز آت”، والمسلسل من تأليف عمر أبو سعدة.

في حوار مع مجلة “العربي”، كشف مدير الشركة صادق الصبّاح، عن مسلسل آخر تحت عنوان “2024”، من بطولة نادين نجيم ومحمد الأحمد وكارمن لبس، والمسلسل من إخراج فيليب أسمر وتأليف بلال شحادات، كذلك مسلسل “نظرة حب” من بطولة باسل خياط وكارمن بصيبص وتأليف رافي وهبة.

الصبّاح، كشف عن مفاجأة تتعلق بمسلسل “الزند” الذي حظي بإشادات واسعة خلال عرضه في رمضان الماضي، حيث أكد أن الجزء الثاني من المسلسل لن يتم التحضير له هذا العام، وأضاف حول ذلك “الرؤية الإنتاجية للشركة ذهبت نحو تأجيل الجزء الثاني من مسلسل الزند إلى رمضان 2025 مبدئيا، لإخراج العمل بأفضل صورة ممكنة للجمهور”.

الصبّاح، كان قد تعرّض مؤخرا لانتقادات من بعض الفنانين اللبنانين، الذي اتهموا شركته بإبعاد الممثلين اللبنانيين عن أدوار البطولة، فردّ على هذه الاتهامات بالقول، “نحن لسنا معنيين بجنسيات محددة، ولا نختار بناءً على الجندرة والتمييز العرقي، نحن شركة إنتاج عربية، نختار من يصلح لتقديم الدور، والمهم لدينا تقديم أعمال درامية فنية على سوية عالية، ولا نتأثر بما يدور على منصات التواصل الاجتماعي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات