بعد بوظة “بكداش”.. قرار بإغلاق “كروسان القميرية” في باب توما

بعد بوظة “بكداش”.. قرار بإغلاق “كروسان القميرية” في باب توما

سمر أحمد – دمشق

طالت حملة الإغلاقات التي تنفذها محافظة دمشق في حكومة النظام منذ فترة، عدداً من المحلات الكبيرة والعريقة في العاصمة، حيث كان آخرها قرار بإغلاق محل كروسان “القميرية” في #دمشق القديمة ولمدة أسبوع كامل.

وأوضحت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق، أن قرار إغلاق #المحل جاء لمخالفته التعليمات الصحية، ووجود قذارة عامة واستخدام صحون كرتون غير نظامية.

ويقع محل كروسان “القيمرية” في حي باب توما الدمشقي، في الطريق المؤدي إلى الجامع الأموي، وتحول بسبب شهرته الواسعة إلى معلم من معالم #السوق_القديمة.

وأثار قرار إغلاق المحل، جملة انتقادات بين #المواطنين، الذين رأوا في حملة الإغلاقات التي طالت بشكل مفاجئ عدداً من المحال المعروفة والكبيرة، نوعاً من المؤامرة لفرض أمر واقع على تلك المحلات، أو إجبار صاحب المحل بالموافقة على بيعه لأحد رجال الأعمال الكبار.

واستنكر مواطنون، الذرائع التي أبرزتها المحافظة من وجود قذارة في #المحل، أو استخدام صحون كرتون غير نظامية، متسائلين وهل لصحون الكرتون مواصفات معينة؟.

وكان قراراً مشابها في شهر آب الماضي، أثار ضجة بين الناس، نص على إغلاق محل بوظة #بكداش لثلاثة أيام بسبب وجود الحشرات في مستودع المواد الغذائية وقذارة خلف آلات التصنيع.

يشار إلى أن حملة إغلاقات محافظة دمشق في حكومة النظام، شملت كذلك محلات مثل “فروج الزين” في كفر سوسة، وحلويات “نبيل نفيسة” في ساحة عرنوس، وكذلك حلويات “بارفيه” في المزة، وغيرها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.