اعتقلت #هيئة_تحرير_الشام في محافظة إدلب القيادي في تنظيم «حرّاس الدين» الملقّب بـ “أبو عمر منهج”، وذلك في قرية «عرب سعيد» بريف إدلب الغربي.

وأفادت مصادر مطلعة لمراسل الحل نت بأن «الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام اعتقل أحد أبرز قيادات فصيل حراس الدين “أبو أحمد منهج” خلال مداهمة قرية عرب سعيد ظهر اليوم الأحّد، حيث عمدت مجموعات الهيئة إلى محاصرة القرية من الجهات الأربعة وإغلاقها للمداخل الرئيسية».

ويُعتبر “أبو عمر منهج”  وهو سوري الجنسية  المحرِّك الرئيسي للعمليات العسكرية التي جرت ضد «هيئة تحرير الشام» خلال الأيام اﻷخيرة، كما أنه متهم بقضايا خطف عدة،  ويشغل منصب قائد عسكري في تنظيم «حراس الدين» وأمير لما يعرف بمضافة «عرب سعيد».

ويأتي ذلك رغم توقيع «هيئة تحرير الشام» اتفاقاً يقضي بوقف المواجهات مع فصائل غرفة عمليّات «فاثبتوا» يوم الجمعة الماضي، بعد أن وافقت الفصائل على شروط الهيئة، برفع الحواجز العسكريّة والانسحاب من بعض المناطق بريف إدلب، إضافة إلى إغلاق أحد مقرّات تنظيم «حراس الدّين» بريف #إدلب.

وغرفة عمليّات «فاثبتوا» أُعلن عن تشكيلها منتصف الشهر الجاري، وتضم فصائل «إسلاميّة متشددة» شمال غربي سوريا، أبرزها تنظيم «حرّاس الدين» وجبهة «أنصار الدين».

ويعتبر «حرّاس الدين» من التنظيمات المتشددة شمال غربي سوريا، وهو من بين التنظيمات المصنفة على لوائح الإرهاب الأميركيّة إلى جانب هيئة تحرير الشام التي تشكّل «جبهة فتح الشام» وهي جبهة النصرة سابقاً عمادها الرئيسي بقيادة “أبو محمد الجولاني”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.