محمد عمر – درعا:

توقفت #الهيئة_العامة_للدفاع_المدني، عن جمع أكوام #النفايات المتراكمة منذ أسبوع في شوارع الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة بمدينة #درعا.

 

وقال زياد أبو إبراهيم المسؤول عن النظافة في الهيئة لموقع #الحل_السوري: “توقف عمال النظافة عن جمع النفايات في أحياء المعارضة بمدينة درعا منذ أسبوع، بسبب احتجاج الأهالي القاطنين بالقرب من المكبّ، كون المكب الحالي للنفايات يبعد أقل من 500 م عن الأحياء السكنية، الأمر الذي أدى لانتشار #الأمراض في صفوف المدنيين، حيث طالب الأهالي بالتوقف عن كبّ النفايات في هذا المكان، وإيجاد مكان بديل للمكان الحالي”.

وأضاف أبو إبراهيم، “أن عمال النظافة سيباشرون عملهم في الأسبوع القادم، ريثما يتم تجهيز المكب الجديد، الذي يقع جنوب مدينة درعا ويبعد قرابة 3 كم عن الأحياء السكنية”.

وأوضح مسؤول النظافة في الهيئة، “اضطررنا لكبّ النفايات في مكبات قريبة من الأحياء السكنية، كون المكبّ الرئيسي الواقع على #الحدود_الأردنية، يخضع لسيطرة إحدى فصائل #الجيش_الحر والذي رفض الخروج منه”.

يُشار أن الهيئة العامة للدفاع المدني مؤسسة مستقلة ومنفصلة عن الدفاع المدني السوري الذي يقوم بإسعاف الجرحى والمصابين بسبب الحرب الدائرة، حيث تتولى الهيئة العامة مهمة جمع النفايات وفتح الطرق وإصلاح أعطال شبكة #الكهرباء و #المياه، في الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.