192904

أعلن نائب الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة (فرحان حق)، أن المبعوث الأممي إلى سوريا (سيتفان دي ميستورا)، سيواصل مباحثاته حول مبادرة تجميد القتال التي يسعى إلى إنجاحها، خلال قمة جامعة الدول العربية في نهاية الشهر الجاري.

وقال حق خلال مؤتمر صحفي أمس، نقلته قناة روسيا اليوم، إنه “في الوقت الراهن لا نستطيع أن نخبركم بتحقيق التقدم في تنفيذ هذه المبادرة، إلا ان دي ميستورا يواصل جهوده من أجل تجميد الأعمال القتالية في حلب”.

وأضاف المتحدث أن دي ميستورا “سيواصل هذه الجهود أثناء القمة القادمة لجامعة الدول العربية، والتي ستعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، حيث سيجري محادثات مع القادة المشاركين”.

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس السابق والعضو الحالي في الائتلاف السوري المعارض (برهان غليون) عبر صفحته الرسمية، أن مصر قد “رفضت مشاركة المعارضة السورية في القمة العربية”.

وكان رئيس اللجنة القانونية للائتلاف السوري المعارض (هيثم المالح)، قد قال في تصريحات إعلامية منذ يومين، إن الائتلاف “لم يتلق دعوة حتى الآن من القاهرة لحضور مؤتمر القمة العربية، التي تنطلق السبت المقبل”.

وأوضح المالح أن دعوات حضور القمة العربية توجه من الدولة المضيفة، وهو ما لم يحدث بالنسبة للائتلاف السوري. وأشار إلى أن الائتلاف أرسل منذ أيام مذكرة للجامعة العربية بهذا الشأن، غير أنه لم يتلق رداً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.