unnamed (2)

تبدأ اليوم الأربعاء اجتماعات وفد الحكومة السورية برئاسة بشار الجعفري، مع وفد سوري معارض يتألف من عدة هيئات وشخصيات في العاصمة الروسية موسكو، ضمن لقاء “موسكو2” التمهيدي التشاوري.

وأنهت القوى السورية المعارضة، التي حضرت اللقاء التشاوري الثاني في العاصمة الروسية، اجتماعاتها التي دارت يومي الاثنين والثلاثاء. حيث تمكنت بعد نهاية مشاوراتها من الوصول إلى “ورقة عمل موحدة” بحسب ما أفادت وكالة سانا الرسمية.

ونقلت الوكالة الرسمية عن المنسق العام لمجلس قيادة العشائر السورية (عباس حبيب)، في نهاية اليوم الثاني من الاجتماعات، تأكيده على “إقرار ورقة عمل بين ممثلي المعارضة والمجتمع المدني، بالتوافق بين الجميع، تتضمن ست نقاط، هي حتمية الحل السياسي، استناداً إلى بيان جنيف”.

موضحاً أن ورقة العمل تتضمن “العمل على الوقف الفوري لجميع أعمال العنف، وحل مجمل الكوارث الإنسانية التي يعاني منها السوريون، ومكافحة وهزيمة الإرهاب، وإنجاز التغيير والانتقال الديمقراطي إلى دولة مدنية ديمقراطية، وإطلاق سراح المعتقلين”.

ويشهد لقاء موسكو الثاني غياب أبرز قوى المعارضة السورية (الائتلاف السوري)، بالإضافة إلى رئيس تيار بناء الدولة (لؤي حسين) الذي يعمل داخل سوريا، بعد أن أصدرت الحكومة السورية بحقه قرار منع سفر، ما أدى إلى امتناعه عن المشاركة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.