thumb_599076_large

أعلنت السلطات التركية في محافظة غازي عنتاب الحدودية مع سوريا، أمس، أنها أوقفت 12 شخصاً أجنبياً خلال الأيام الأخيرة، حاولو التسلل إلى سوريا بطريقة غير شرعية.

وقالت محافظة عنتاب، في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية الرسمية (تاس)، إن من بين الموقوفين سبعة مواطنين من روسيا، واثنين من كوسوفو، وطاجيكستاني وسويسري وسوري.

وذكر البيان التركي أن الأشخاص الموقوفين، خططوا للدخول إلى مناطق المواجهات في سوريا “بطريقة غير شرعية”، ويشتبه بأنهم أرادو الدخول لـ “الانضمام إلى مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)”.

وأكد السلطات التركية على أنه تم تسليم المحتجزين إلى إدارة الأمن، لضبط الإجراءات وفقاً لقانون الأجانب، ليتم ترحيلهم فيما بعد.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات البريطانية، أمس، عن تحقيقها في سفر مراهقين اثنين من بلدة “دوزبيري” البريطانية (التي خرج منها منفذو تفجيرات لندن عام 2005)، إلى سوريا، للانضمام إلى تنظيم داعش.

ونقلت وكالة رويترز عن الشرطة البريطانية قولها “نحن قلقون للغاية على سلامة الصبيين .. والاولوية بالنسبة لنا هي ضمان عودتهما سالمين”.

 كما اعتقلت الشرطة التركية الأسبوع الماضي تسعة بريطانيين، كانوا يحاولون الدخول إلى سوريا عبر الحدود التركية.

وأصبحت سوريا بعد زيادة نفوذ مقاتلي تنظيم داعش في بداية عام 2013، قبلة لجميع الجهاديين في العالم، بهدف الانضمام إلى التنظيمات المتطرفة التي باتت تسيطر على أجزاء واسعة من سوريا. بالإضافة إلى استحضار النظام السوري، لعناصر لبنانية وعراقية وأفغانية وإيرانية، لمساندة قواته على جبهات القتال، خصوصاً في دمشق وريفها، وريفي حمص وحلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.