الحل السوري – وكالات

قال رئيس الحكومة المغربية (#عبد_الإله_بنكيران)، في المنتدى الاقتصادي الاعالمي، إن “بلاده تتحمل مسؤولية انضمام مواطنين مغاربة إلى تنظيم الدولة الإسلامة (#داعش)، وغيره من التنظيمات الأخرى”، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

 

وقال بنكيران إن عدد المواطنين المغاربة الذين ذهبوا إلى المشرق، للانضمام إلى داعش أو غيره “يتراوح ما بين 1200 و1300 شخص فقط”. معتبراً أن الرقم “ليس كبيراً بالنسبة لعدد سكان #المغرب الذي يقارب 30 أو 40 مليوناً”.

وأضاف رئيس الحكومة المغربية أن هؤلاء المواطنين، الذين انضموا إلى التنظيمات المتطرفة، “رأوا من يهتم بهم، حيث أصبح لهم وزن وقد يصبح مفتي في بعض الأحيان”، مشيراً إلى أنهم “من فئات أهملناها.. ويجب أن نعيد لتلك الفئات اعتبارها في المستقبل”.

وجاءت كلمة بنكيران، خلال جلسة نقاشية في المنتدى الاقتصادي العالم المنعقد في الأردن (البحر الميت)، حيث كان القلق من تنظيم داعش هو السائد على معظم المشاركين.

وانطلقت  أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي ينعقد في منطقة البحر الميت، بمشاركة ما يزيد عن 900 شخصية من رجال الاعمال والسياسيين الدوليين إضافة إلى عدد من رؤساء الدول والحكومات، بحسب المصدر.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.