الحل السوري – خاص

وقعت مشادة كلامية تحولت إلى عراك، في مدينة #تل_أبيض بمحافظة #الرقة، بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ورجل “تعثرت زوجته بسبب نقابها، فأزاله عن وجهها كي تستطيع أن ترى أمامها”، وفق حملة #الرقة_تذبح_بصمت.

 

حيث قال نشطاء الحملة إنه بعد رفع المرأة للنقاب عن وجهها، “هرع إليها عناصر داعش وأمروها بأن تغطي شعرها”، فرد عليهم الزوج “أنت مو شيخ وتخاف الله؟ غض بصرك!”.

ووصل الأمر بعد تعليق الرجل، إلى “العراك بالأيدي” بينه وبين عناصر التنظيم، الذين قاموا “بضرب الرصاص في الهواء”، مما استدعى قدوم جهاز #الحسبة التابع للتنظيم، و “اعتقال الزوج والعناصر (غير المنتمين للحسبة المختص بهذه الأمور)”.

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي الحملة)، في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن مقاتلي داعش “باتوا يتدخلون مؤخراً بشكل متزايد في كل ما يتعلق بلباس المرأة في شوارع محافظة الرقة، مما أحدث مشاكل كبيرة بين الأهالي والعناصر”.

مشيراً إلى أن المشاكل الأخيرة، “أجبرت التنظيم على فرض زي خاص بعناصر الحسبة (سترة مصنوعة من الجلد البني كُتب عليها الحسبة)، لتمييزهم عن باقي العناصر الذين لا يملكون صلاحيات التدخل بلباس الأهالي، تفادياً لتلك المشاكل”.

وتخضع محافظة الرقة بالكامل لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وتعد المحافظة الوحيدة في سوريا التي لا يتواجد فيها أي من عناصر النظام والميليشيات التابعة له، أو قوات المعارضة السورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.