الحل السوري – خاص

أعلن المرصد الآشوري لحقوق الإنسان عن إفراج #جبهة_النصرة عن الراهب العراقي (ضياء عزيز- 41 عاماً) بعد ستة أيام من “الاختطاف”.

 

وأكد القائمون على المرصد في حديث لموقع #الحل_السوري، أن الإفراج تم “نتيجة ضغوطات وتدخل وسائط”، مشيرين إلى أنه “ليس هناك معلومات دقيقة بعد حول سبب الاختطاف”.

وقال المرصد في بيان أمس إنه تم “تحرير الراهب الفرنسيسكاني (كاهن رعية الحبل بلا دنس اللاتينية بريف #إدلب) المختطف منذ يوم السبت، وهو يتمتع بصحة جيدة”.

وكان المرصد الآشوري قد أعلن في بيان سابق عن اختطاف الأب “من قبل عناصر تابعين للنصرة”، من مكان إقامته في دير الحبل بلا دنس بقرية اليعقوبية ذات الأغلبية المسيحية.

وكان مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أشار بدوره بعد الحادثة، إلى أن الأب عزيز “كان قد استُدعي من قبل أمير جبهة النصرة في المنطقة (مصري الجنسية)”، وهو ما أكده نشطاء من المنطقة.

وكتب الناشط الإعلامي (نبيل مستريح) على صفحته الشخصية، إن “عنصرين تابعين لجبهة النصرة، قاما حوالي السابعة من مساء يوم السبت، باقتياد الأب ضياء إلى أمير النصرة، بطلب منه، ولأسباب مجهولة”.

يذكر أن قرية اليعقوبية تقع في منطقة #جسر_الشغور، التي سيطرت عليها جبهة النصرة بالتعاون مع فصائل معارضة أخرى في أيار الماضي، بعد طرد قوات النظام والميليشيات التابعة له منها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.