عمليات سرية أميركية لتصفية قادة داعش في سوريا

عمليات سرية أميركية لتصفية قادة داعش في سوريا

الحل السوري- وكالات

نقلت وكالة فرانس برس، عن صحيفة واشنطن بوست قولها، أمس، “إن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ( سي آي إيه)، والقوات الخاصة الأميريكية تنفذان حملة سرية، باستخدام طائرات بلا طيار، لاستهداف قادة تنظيم “الدولة الإسلامية” (#داعش) في #سوريا.

وقال مسؤولون أميريكيون ” إن هذا البرنامج السري منفصل عن العمليات العسكرية الأوسع في إطار #التحالف_الدولي ضد عناصر التنظيم”، كما أضافوا، أن برنامج الطائرات بدون طيار “وجه ضربات ناجحة شنتها القيادة المشتركة للعمليات الخاصة”،  حسب ما نشرت الصحيفة.

 

وأشار المسؤولون إلى أن الضربات العسكرية قتلت  الجهادي البريطاني جنيد حسين، قرب مدينة الرقة شمالي سوريا، حيث كان ينشر الدعاية الجهادية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.، منوهين “أن الدور الرئيسي لـ(سي آي إيه) يكمن بكشف كبار قادة التنظيم وتحديد مواقعهم، في حين يركز البرنامج على “الأهداف الثمينة”، على حد تعبيرهم.

وذكرت واشنطن بوست، أن “توزيع المهام، الذي يترك لعسكريي قيادة العمليات الخاصة المشتركة مهمة إدارة الضربات، يتفق مع الهدف الذي تسعى إدارة الرئيس الأمريكي #باراك_أوباما  إلى تحقيقه، والذي يهدف إلى جعل السي آي إيه تعيد تركيز جهودها على الأنشطة الاستخبارية بدلا من انخراطها في أنشطة شبه عسكرية، المتمثلة بعمليات التصفية لعناصر التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.