رئيس المفوضية الأوروبية يطالب بإنشاء مساكن ل100ألف لاجئ

رئيس المفوضية الأوروبية يطالب بإنشاء مساكن ل100ألف لاجئ

الحل السوري- وكالات

قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر اليوم، إن “القمة الخاصة التي عقدت أمس الأحد، في العاصمة البلجيكية #بروكسل انتهت إلى ضرورة إنشاء مراكز لاستقبال مئة ألف من اللاجئين، والحصول على معلومات أفضل بشأنهم، وتعزيز إدارة الحدود والاتصال” دون أن يحدد مكان بناء تلك المراكز، وفق ما نقلت الجزيرة نت.

ودعا يونكر إلى تسجيل اللاجئين وتحسين التعاون بين بلدان المنطقة، وقال “يجب أن تضع الدول الأوروبية للسياسات الوطنية المنفردة، بشأن أزمة اللاجئين. يجب العمل سويّةً وليس ضد بعضنا البعض.”

 

كما دعا إلى تحسين إدارة الحدود، وحماية الحدود بين #اليونان و#مقدونيا و#ألبانيا، بواسطة وكالة “فرونتكس” الأوروبية التي تعنى بمراقبة الحدود الخارجية لمنطقة شينغن.

وأشار يونكر إلى أن الدول الأوروبية تعتزم خلال الأسبوع القادم، إرسال نحو أربعمئة عنصر أمن إلى #سلوفينيا، لمساعدتها في مواجهة تدفق اللاجئين، مشددًا على أهمية دور المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مواجهة أزمة اللاجئين، على حد تعبيره.

يذكر أن 11 زعيماً من دول الاتحاد الأوروبي وثلاثة من خارجها، اتفقوا  خلال مؤتمر طارئ عقد في بروكسل، أمس الأحد، على “تهيئة أماكن جديدة لاستقبال 100 ألف لاجئ إضافي”، وفق ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.