دير الزور: النظام يعتقل ألف شاب رغم التأجيل الدراسي.. ويخير موقوفين بين السجن والقتال

دير الزور: النظام يعتقل ألف شاب رغم التأجيل الدراسي.. ويخير موقوفين بين السجن والقتال

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن قوات النظام في المدينة المحاصرة، “اعتقلت أكثر من ألف شاب، معظمهم بتهمة التخلف عن الخدمة الإلزامية”.

وقال الناشط سامر الديري، إن “الجيش النظامي، وبإشراف العميد محمد خضور والعميد عصام زهر الدين، اعتقل ما يزيد عن ألف شاب من منطقتي طب الجورة والضاحية القديمة، معظمهم اقتيد للخدمة العسكرية (بالرغم من تأجيلهم دراسي)، وآخرون تم أخذهم إلى الاحتياط، بالإضافة إلى قسم أخير قال النظام إنه يشتبه بارتباطهم بالإرهاب”. مشيراً إلى أن “المشتبه بهم، وهم أشخاص تشابهت أسماؤهم مع أسماء أشخاص مطلوبين بتهم مرتبطة بالإرهاب، يخيّرهم النظام بين السجن، والانضمام إلى صفوف اللجان الشعبية (لمؤازرة القوات النظامية بسبب نقص أعداد المقاتلين)”.

وفي سياق مشابه، قال المصدر إن “الطائرات الروسية، نفذت أربع غارات جوية في مدينة ديرالزور، استهدفت خلالها حي الحميدية، ما أدى إلى حدوث أضرار في الأبنية، دون ورود معلومات عن سقوط قتلى”.

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على كامل ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة، بينما يخضع المطار العسكري وبعض أحياء المدينة لنفوذ قوات النظام والميليشيات الموالية لها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة