الحل السوري – خاص

أكد مصدر إعلامي من محافظة #الرقة، في حديث لموقع الحل السوري، أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) استقدم تعزيزات جديدة كبيرة إلى المحافظة الشمالية، دون وضوح الأسباب بعد، بالتزامن مع تقدم القوات النظام على حساب المعارضة في ريف #حلب الشمالي.

وقال محمد الصالح (المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، إن داعش “أحضر تعزيزات كبيرة عسكرية وبشرية إلى محافظة الرقة، حيث توجد تحركات على الأرض غريبة من نوعها في صفوف عناصر التنظيم لم تعرف أسبابها”.

وأفاد الصالح بأن “التعزيزات تضم قذائف هاون وصواريخ بعيدة المدى، في ظل ورود معلومات من مصادر مقرّبة من التنظيم تفيد بأنه قام بتحويل عدد كبير من السيارات المصادرة إلى سيارات مفخخة”.

ورجّح المصدر أن “يرسل #داعش التعزيزات إلى ريف حلب الشمالي، لتحصين مواقعه، وربما التقدم على حساب المعارضة، مستغلاً هجوم الجيش النظام عليها”، لكنه لم ينف احتمالية أن يكون الهدف منها “تحصين مواقع التنظيم في الرقة، خوفاً من هجوم تقوم به قوات سوريا الديمقراطية، المسيطرة على المناطق الخارجة عن سيطرته شمال المحافظة”.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية (تشكل وحدات حماية الشعب الكردية نواتها) على الريف الشمالي منذ أن نجحت العام الماضي بإخراج داعش منها، بينما مازال التنظيم يسيطر على باقي المحافظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.