الحل السوري – وكالات

قالت وزارة الخارجية السورية إن “جنوداً أتراك دخلو إلى #سوريا، يوم السبت الماضي، مع شاحنات محملة بأسلحة ثقيلة ذهبت لقوات المعارضة المسلحة”.

حيث قالت الوزارة، في رسالة لمجلس الأمن نشرتها وكالة سانا للأنباء: “لا تزال عمليات الإمداد بالذخائر والأسلحة مستمرة عبر معبر باب السلامة الحدودي إلى داخل منطقة اعزاز السورية”.

موضحةً أن “12 سيارة (بيك اب) مزودة برشاشات من عيار 14.5 ملم، توغلت داخل الأراضي السورية قادمة من الأراضي التركية عبر معبر باب السلامة الحدودي، يصحبها نحو 100 مسلح يعتقد بأن جزءًا منهم من القوات التركية والمرتزقة الأتراك”، بحسب تعبيرها.

وفي سياق مشابه، قال رئيس الوزراء الروسي (ديمتريف ميدفيديف)، أمس، إن أي عملية برية داخل الأراضي السورية “ستقود إلى حرب شاملة وطويلة”.

وكانت القوى المعنية بالشأن السوري قد اتفقت، منذ أيام في ميونيخ، على خطة سلام تلزم جميع الأطراف بوقف العمليات العسكرية في سوريا، قال وزير الخارجية الأمريكي (#جون_كيري) إنها إذا فشلت “فسوف تنضم المزيد من القوى الخارجية إلى الصراع”، وهو ما اعتبرته #موسكو تهديداً لها.

وقال ميدفيديف، تعليقاً على تصريح كيري، إن “هذه كلمات عقيمة، ما كان يجب أن يقول ذلك، لسبب بسيط: إذا كان كل ما يريده هو حرب طويلة، فيمكن أن ينفذ عمليات برية وأي شيء آخر، لكن لا يحاول أن يخيف أحداً”، بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.