الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، جلب عشرات الأسرى إلى مدينة #الرقة، كان قد أسرهم قرب مدينة حلب مؤخراً.

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن التنظيم “جلب عشرات الأسرى التابعين للنظام، الذين كان قد اعتقلهم على جبهة #خناصر (قرب مدينة #حلب)، خلال المعارك الدائرة بين الطرفين في المنطقة”.

ويشهد محيط بلدة خناصر وطريق خناصر-حلب “اشتباكات عنيفة بين الطرفين، سقط فيها عشرات القتلى في صفوف الطرفين”، بحسب ما ذكرته مصادر إعلامية محلية.

وفي سياق مشابه، قال الناشط إن التنظيم المتشدد “أرسل أرتالاً عسكرية، أمس، من مدينة الرقة، باتجاه الشمال، لدعم مقاتليه في الهجمات الجارية حالياً، التي يحاول من خلالها إحراز تقدم على جبهة مدينة #تل_أبيض (الخاضعة لسيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية)”.

وكان التنظيم المتشدد قد شن هجوماً منذ ثلاثة أيام، سيطر خلاله على بعض النقاط، لكن القوات الديمقراطية “تمكنت بعد ساعات من تطويق المهاجمين، وقتل أكثر من مئة عنصر منهم”، وفق ما أكده طارق أبو زيد (الناطق الرسمي باسم جيش الثوار – أحد فصائل قوات سوريا الديمقراطية) في حديث للموقع أمس

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.