روسيا: نريد من النظام المرونة في جنيف.. والتقارير حول خروج بشار الأسد هي “تسريبات قذرة”

روسيا: نريد من النظام المرونة في جنيف.. والتقارير حول خروج بشار الأسد هي “تسريبات قذرة”

الحل السوري – وكالات

قال متحدث باسم #الكرملين أمس إن #روسيا “تأمل أن ترى مرونة من قبل #النظام السوري خلال محادثات السلام المقامة في #جنيف بشأن سوريا”.

 

 

حيث قال ديمتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي نقلته رويترز: “نأمل أن تستمر هذه المشاركة لوفد #دمشق بطريقة بنّاء.. وإظهار المرونة اللازمة بالطبع في إطار الحدود الممكنة”. مشدداً على أن المفاوضات “يجب أن تضم الجميع، بما في ذلك الأكراد، وذلك من أجل التوصل إلى حل حقيقي، ولتمكين السوريين من تقرير مصيرهم بأنفسهم”.

وتجري في #جنيف محادثات بين وفدي النظام والمعارضة، انتهت الجولة الأولى منها الأسبوع الماضي. وستبدأ الجولة الثانية وفق الوسيط الدولي (ستيفان #ديمستورا) بتاريخ 19 نيسان (أبريل) الجاري، وستتركز حول “الانتقال السياسي”.

وفي سياق متصل، وصف وزير الخارجية الروسي (#سيرغي_لافروف) التقارير إعلامية التي انتشرت خلال اليومين الماضيين حول اتفاق روسي أمريكي على ذهاب بشار الأسد إلى دولة ثالثة، بأنها “تسريبات قذرة”. حيث قال في مؤتمر صحفي: “شركاؤنا الأمريكيون لا يستطيعون التشكيك علناً في هذه المعادلة التي تنص على أن الشعب السوري وحده هو الذي يقرر جميع الأمور المتعلقة بسوريا”. مشيراً إلى أن “هذه التسريبات القذرت التي تشوه الواقع تظهر عجز #واشنطن عن إجبار بعض حلفائها في المنطقة وأوروبا على منح الشعب السوري الحق السيادي في تقرير مصيره”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.