الحل السوري – وكالات

نفت وزارة الدفاع الروسية وجود خطط لديها لاقتحام #حلب، بعد يوم واحد من تصريح مسؤول رفيع في #النظام_السوري حول تجهيز عملية سورية-روسية للهجوم على المدينة.

وكان رئيس الوزراء السوري (#وائل_الحلقي) قد أعلن أول أمس أن جيش النظام “يحضر بالتعاون مع السلاح الجوي الروسي لعملية مشتركة لتحرير حلب والتصدي لكل الجماعات المسلحة غير القانونية التي لم تنضم إلى اتفاق وقف إطلاق النار أو تخرقه”.

وقالت وكالة انترفاكس نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية أمس، إنه “ليس لديها أي خطط لاقتحام مدينة حلب”، في ظل ارتفاع وتيرة المعارك بين النظام والمعارضة في ريف حلب الجنوبي، رغم وجود هدنة دخلت حيز التنفيذ أواخر شهر شباط (فبراير) الماضي.

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل عناصر في صفوف الجيش النظامي الإيراني في #سوريا، بعد أسبوع على إعلان #طهران نشر قوات عسكرية خاصة لدعم النظام في سوريا، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

وقالت رويترز نقلاً عن قوات المعارضة السورية، إن “الجيش النظامي كثف القصف قرب حلب، وإن الطائرات الحربية الروسية استأنفت ضرباتها الجوية في المنطقة”، في وقت يتهم الجيش النظام المعارضة بـ “المشاركة في هجمات تنفذها #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)”.

وتشهد سوريا هدنة منذ 27 شباط الماضي، تشمل كافة الفصائل المسلحة باستثناء تنظيمي الدولة الإسلامية (داعش) وجبهة النصرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.