الحل السوري – وكالات

افتتح المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا (ستيفان #ديمستورا) جولة جديدة من المباحثات في #جنيف أمس، مؤكداً على أن #الأمم_المتحدة “تسعى لتجديد الالتزام بالحفاظ على الهدنة في #سوريا”.

 

وبدأت جولة المحادثات الجديدة بمقابلة بين المبعوث الأممي والهيئة العليا للمفاوضات الممثلة للمعارضة، على أن يصل وفد النظام السوري إلى جنيف يوم الجمعة، بعد تأخير “ناتج عن إقامة انتخابات برلمانية في #سوريا”.

وكانت الجولة الأخيرة قد انتهت في 24 آذار (مارس)، بوعد من ديمستورا أن يتم التركيز خلال الجولة القادمة (الحالية) على الانتقال السياسي، وهو ما تصر عليه المعارضة، ورفضه وفد النظام سابقاً، إلّا أن #بشار_الأسد أعلن استعداده لذلك مؤخراً في لقاء صحفي.

وفي سياق مشابه، قالت الخارجية الامريكية إنه على “جميع الأطراف في الحرب الدائرة بسوريا الالتزام بوقف إطلاق النار وإعطاء محادثات السلام فرصة”.

وشهدت سوريا انتخابات بدأت في الساعة السابعة صباحاً في المناطق الخاضعة للنظام، أي ما يعادل نحو ثلث الأراضي السورية جغرافياً، والتي تضم ما يقارب 60% من السكان، وفق وكالة فرانس برس.

ويتنافس 3500 مرشح لشغل 250 مقعد في مجلس الشعب، بمعزل عن عملية السلام، في وقت تشهد فيه عدة مناطق، وخصوصاً حلب، تصعيداً كبيراً في القتال بين النظام والمعارضة، رغم وجود هدنة دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط (فبراير) الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.