معتصمون لبنانيون يتهمون العمال السوريين بـ “سرقة فرص عملهم” ويطالبون بـ “وضع حد لهم”

معتصمون لبنانيون يتهمون العمال السوريين بـ “سرقة فرص عملهم” ويطالبون بـ “وضع حد لهم”

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي سوري مقيم في #لبنان، موقع الحل، بأن عشرات الشبان اللبنانيين اعتصموا أمام في #زحلة، احتجاجاً على #العمالة_السورية المنافسة، وطالبوا بإيقاف عمل المتعهدين السوريين “الذين يسرقون عملهم” بحسب زعمهم.

وقال أحد المعتصمين في لقاء مع قناة النشرة اللبنانية، “المتعهد السوري يأكل لقمة عيشنا، فنحن لدينا التزامات ومصاريف وضرائب، أما السوري فيعيش في المدينة الصناعية، ويعمل مقابل أجر زهيد، ويأخذ فرص عملنا” على حد زعمه.

وأضاف “نحن نرحب بالنازحين، العائلات منهم فقط، لا نريد الشبان الذين ينامون بالعشرات في بيت واحد ولا يدفعون الضرائب ثم يسرقون قوت يومنا” بحسب قوله.

وطالب معتصم آخر وزيري الداخلية والخارجية بـ “وضع حد لليد العاملة السوريين وخصوصاً المتعهدين” محذراً من أن “المطالبات حالياً مازالت سلمية، لكن مستقبلاً ممكن لذلك أن يتغير”، وفق ما ذكره.

وأكد الناشط السوري المقيم في لبنان (عامر التلي)، للموقع، أن “معظم اللبنانيين يفضلون استخدام معلمي الإكساء والمتعهدين السوريين، بسبب رخص أجرهم، وحسن عملهم، ومهنتيهم”.

مشيراً إلى أن ذلك يغضب العمال اللبنانيين، لأن “المتعهد السوري يعيّن دائماً العمال السوريين في ورشاته، لرخص أجرهم، وسهولة التعامل معهم، على عكس اللبنانيين” بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.