الحل السوري – خاص

أعلن مبعوث #الولايات_المتحدة للتحالف الدولي أن مدينة #الرقة ستكون الوجهة المقبلة بعد انتهاء قوات سوريا الديمقراطية من “تحرير مدينة منبج”، مشيراً إلى أن “أيام سيطرة تنظيم داعش على أراضٍ شاسعة قد ولّت” بحسب تعبيره.

وتدور في مدينة #منبج معارك عنيفة، استطاعت خلالها #قوات_سوريا_الديمقراطية تحقيق تقدم كبير بمساندة طائرات #التحالف_الدولي، على حساب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، الذي خسر مساحات واسعة من المدينة خلال الشهرين الماضيين.

وقال المبعوث بريت #مكغورك في لقاء مع شبكة #سكاي_نيوز، إن “الرقة ستكون الوجهة المقبلة للتحالف”، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي (باراك #أوباما) “أمر بنشر ثلاثمئة من القوات الخاصة لهذا الهدف”.

وقال الناطق باسم #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “داعش يرى ما يحصل على الأرض، ويعرف تماماً أن الولايات المتحدة تنوي الهجوم على الرقة بعد منبج، لكن رغم ذلك، لا يوجد أي تغييرات تذكر على الصعيد الميداني في المدينة”.

ويرى الصالح أن الحديث عن بدء المعركة في الرقة “مازال مبكراً بعض الشيء”، مشيراً إلى أن التنظيم “بجميع الأحوال سيدافع بشراسة عن الرقة مركز ثقله بسوريا” بحسب تعبيره.

وقال أعضاء في حملة الرقة، ونشطاء آخرون أكراد، إن “#وحدات_حماية_الشعب لا تريد أن تدخل مدينة الرقة أو تشارك في معركة ستخسر فيها الكثير، وخصوصاً في ظل عدم تقبل الكثير من أهالي الرقة للميليشات الكردية، التي يرون فيها مرادفاً لداعش”.

وتشكل وحدات حماية الشعب نواة قوات سوريا الديمقراطية بنسبة تصل إلى 80% تقريباً، وفق أشخاص مقربين من قيادة الفصيل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.