الحل السوري – خاص

فاز المصور الصحفي السوري عمار عبد الله بجائزة أفضل صورة في المسابقة الدولية للتصوير الصحفي، عن فئة الحياة اليومية، المعروفة بجائزة أندريه ستينين.

 
وقال عبد الله، لموقع الحل السوري: “عرفت بالمسابقة عن طريق إعلان في موقع مختص بالمسابقات الخاصة للمصورين الصحفيين، و قدمت على المسابقة بتاريخ الثاني والعشرين من شهر كانون الأول العام الماضي، وكانت النتيجة النهائية تحتاج إلى ثمانية أشهر للإعلان عنها، و لم أكن متفائلاً جداً بالفوز لأنها مسابقة عالمية”.

وأضاف المصور: “بعد فترة من تقديمي على المسابقة، وصلني إيميل يفيد بانتقالي إلى المرحلة الثانية، و هي عبارة عن اختيار 5 صور من فئة معينة، و أنا كنت مشاركاً بفئة الأحداث والحياة اليومية، حيث تم اختيار صورتي مع صورة لمصورين اثنين من مدينة غزة، و مصور آخر من #روسيا”.

كما أوضح المصور عمار أن الصور الخمسة من كل فئة “انطرحت لتصويت الجمهور في الموقع، وربحت صورة المصور الفلسطيني جهاد حمادي جائزة التصويت، بينما ربحت صورتي جائزة لجنة التحكيم وهي الجائزة الرئيسة في المسابقة”.

و تظهِر الصورة رجالاً يهربون من قصف الطائرات الحربية للأحياء المدنية في مدينة #إدلب. يذكر أنّ عمار عبد الله من مواليد عام 1999 و هو من مدينة إدلب شمال سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.