اتفاق يقضي بخروج “1500” شخص من مضايا والزبداني مقابل العدد نفسه من كفريا والفوعة

اتفاق يقضي بخروج “1500” شخص من مضايا والزبداني مقابل العدد نفسه من كفريا والفوعة

ورد مارديني – ريف دمشق

أكد مدير المكتب الإعلامي للمجلس المحلي في بلدة #مضايا بـ #ريف_دمشق،”فراس الحسين” لموقع الحل السوري ‘‘أن 1500 مدني، بينهم مقاتلون مع عوائلهم، سيخرجون من بلدة مضايا ومدينة الزبداني، مقابل العدد نفسه من بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب، و تجري المفاوضات بشكل كامل في الشمال السوري عن طريق الفاروق أحرار، مسؤول التفاوض في حلب’’.

وأضاف الحسين ‘‘أن الاتفاق الأول نص على إخراج 1250 شخص من #كفريا والفوعة، مقابل نصف الأهالي بحلب، والاتفاق الثاني نص على إخراج 1250 من البلدتين مقابل النصف الثاني من أهالي #حلب، والاتفاق الثالث يقضي بخروج 1500 شخص من مضايا والزبداني، مقابل العدد نفسه من كفريا والفوعة’’.

مشيراً إلى ‘‘أن جميع المقاتلين وافقوا على الخروج دون أي تسوية لأوضاعهم مع النظام، بعكس عدد من مقاتلي المناطق التي تم ترحيلها إلى الشمال السوري’’ حسب قوله.

وتقرر إجلاء من تبقى في الأحياء المحاصرة لمدينة حلب، وجرحى ومدنيون من قريتي الفوعة وكفريا ومدينتي مضايا والزبداني بريف دمشق، على ثلاث دفعات، ابتداءً من أمس الأحد، حسب الاتفاق الذي توصلت إليه الأطراف المتفاوضة.

والجدير بالذكر أن بلدة مضايا شهدت حصاراً خانقا من قبل النظام السوري، وميليشيا حزب الله اللبناني، كما عانى العديد من أهلها من سوء التغذية الشديد ، بالإضافة إلى تفشي الأمراض.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة