فتحي سليمان – حلب

ناشدت القيادة العسكرية لمجلس مدينة #الباب التابع للمعارضة في #حلب، أهالي المدينة بضرورة مغادرة مدينتهم في أسرع وقت ممكن حرصاً على سلامتهم.

وجاء في بيان صادر عن المجلس أن “إخلاء المدينة هدفه الحفاظ على أرواح المدنيين الذين يتخذهم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) دروعاً بشرية لمجموعاته المتحصنة داخل المدينة”، مشيراً أن هذا النداء سيكون الأخير وأن الأيام القادمة ستكون خطيرو جداً على من بقي داخل المدينة”.

وتشهد المناطق الشمالية من المدينة مواجهات عنيفة بين تنظيم داعش وكتائب الجيش السوري الحر المدعوم تركياً، ويتخلل المواجهات قصف جوي تركي عنيف لمواقع التنظيم داخل مدينة الباب، يسفر غالباً عن وقوع ضحايا مدنيين.

وبثّت وكالة أعماق المقربة من التنظيم، قبل يومين، صوراً لأكثر من 25 مدنيّاً قتلوا خلال الغارات المكثفة التي شنها الطيران التركي على مواقع مختلفة في المدينة ومحيطها.

وكان تنظيم داعش قد استعاد المواقع التي تقدمت إليها المعارضة شمالي شرقي الباب، حيث يستميت في الدفاع عن آخر معاقله بريف حلب.

بالمقابل صرّح الرئيس التركي رجب طيّب #أردوغان، أمس، عبر وسائل إعلام قائلاً قريباً ستعلن مدينة الباب محررة من داعش بسواعد القوات التركية وكتائب الجيش السوري الحر”، حسب وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة