اتهمت منظمة #هيومان_رايتس_ووتش، #وحدات_حماية_الشعب، بأنها مازالت “تستخدم الأطفال دون سن 18 للقتال في صفوفها”، بعد أن كانت قد عملت على تحسين هذا الأمر في فترة سابقة.

وقالت المنظمة الدولية في تقريرها السنوي، لعام 2017، إن “وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطية، لم تف بالتزامها بتسريح الأطفال والتوقف عن استخدام الأولاد والفتيات دون سن 18 عاماً في القتال، رغم بعض التقدم في تسريح الأطفال الجنود عامي 2014 و2015، وتأنيب الضباط الذين يسمحون للأطفال بالخدمة”.

وأشارت رايتس ووتش إلى وجود “مخاوف حول إنشاء الوحدات فئة غير قتالية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاماً”، بحسب تعبيرها.

وكانت الوحدات قد وقعت في حزيران 2014 “صك التزام” مع منظمة #نداء_جنيف غير الحكومية، تعهدت فيه بتسريح جميع المقاتلين دون سن 18 سنة في غضون شهر.

وتعد #وحدات_حماية_الشعب الذراع العسكري لـ #حزب_الاتحاد_الديمقراطي، الذي شكل مع أحزاب أخرى منطقة حكم ذاتي في شمال البلاد.

وتقاتل الوحدات ضمن #قوات_سوريا_الديمقراطية، المدعومة من قبل وزارة الدفاع الأمريكية، وتتركز جهودها حالياً على جبهة الرقة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.