شهد #القطاع_السياحي في #تركيا تراجعاً خلال العام الماضي، على خلفة محاولة الإنقلاب العسكري التي جرت في شهر تموز من العام 2016.

 

وقالت إدارة الثقافة والسياحة في #اسطنبول إن: “عدد السياح الأجانب في اسطنبول وهي القبلة السياحية في تركيا، تراجع في عام 2016 بنسبة 26% مقارنة مع عام 2015″، وفقاً لما نقلته وكالة “فرانس برس” الفرنسية.

من جهته، أوضح أمين عام جمعية وكالات السفر التركية تشيتين غوركون أن “سبب تراجع القطاع السياحي يعود لتعرض #مطار_اسطنبول وعدد من المناطق لهجمات”، مشيراً إلى أن “القطاع السياحي في تركيا دفع ثمناً باهظاً نتيجة لذلك، وليس فقط اسطنبول، حيث استقبلت البلاد 24 مليون سائح في 2015”، متوقعاً “تراجع بين 10 إلى 12 مليون زائر في 2016.”

ووفقاً لأرقام نشرتها إدارة الثقافة والسياحة في اسطنبول فإن “معظم السياح يأتون من #أوروبا و #الشرق_الأوسط”، مشيرة إلى أن “عدد السياح من الدول العربية انخفض بنسبة 22% في 2016 مقارنة مع العام 2015”.

وكانت بيانات اقتصادية نشرت حزيران الماضي أظهرت أن “نسبة السياح في تركيا انخفضت أكثر من الثلث في أيار الماضي مسجلة أكبر انخفاض في 22 عاماً”.

في سياق آخر، تشهد #الليرة_التركية تراجعاً أمام #الدولار الأمريكي منذ أواخر العام الماضي، وتستمر في التراجع هذا العام، حيث سجلت قبل يومين انخفاصاً قياسياً، حيث وصل سعر الدولار الواحد لـ 3.90 ليرة تركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.