الحل السوري – خاص

اعترف #الجيش_الأمريكي أمس، أن “غارة جوية نفذها في السابع من شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي قرب #الرقة، أدت إلى مقتل سبعة مدنيين”.

وبيّن الجيش في بيان نشرته رويترز، أن “حصيلة الضحايا المدنيين منذ بدء الحملة الجوية في العراق وسوريا بلغت 199 قتيلاً”، لكن جماعة “إيروورز” للمراقبة قالت إن “العدد الحقيقي هو 2358 على الأقل”.

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، لموقع الحل، إن الغارات المذكورة “حدثت قرب قرية #المشيرفة، وسقط خلالها 18 قتيلاً مدنياً، بينهم أطفال، وعائلتان كاملتان”.

وأفاد مصدر إعلامي آخر، بأن طائرات #التحالف_الدولي (بقيادة أمريكا) شنت غارات جوية على مواقع متفرقة خلال اليومين بالمحافظة، استهدفت نقاطاً تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وذكر الناشط اسماعيل محمد، أن “غارات وقعت أمس في شمال المدينة، أحدثت انفجارات قوية بالمنطقة، وأخرى أمس الأول على الطريق العام الذي يربط #الرقة بـ #حلب، استهدفت دبابة تابعة لداعش”.

ونفذ التحالف الدولي منذ بدء عملياته عام 2014 “18 ألف غارة جوية تقريباً، منها 6868 في سوريا، بتكلفة يومية تبلغ 12.5 مليون دولار”، وفق بيانات الجيش الأمريكي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.