كشفت صحيفة ألمانية استغلال عشرات #اللاجئين لأنظمة المعونات الاجتماعية الأوروبية، للحصول على مساعدات من دولتين معاً، عبر السفر بينهما كل شهر لقبض راتب شهري من الحكومة.

ونقلت إذاعة صوت ألمانيا عن صحيفة “شفيبيش” المحلية، أن دوريات تفتيش تابعة للشرطة بجنوب #ألمانيا “ضبطت 80 لاجئاً يستقلون حافلات للتنقل بين #ألمانيا و #إيطاليا، لقبض المساعدات”.

وذكرت الصحيفة، أنه تم “ضبط رجلين وسيدة منذ حوالي أسبوعين على متن إحدى الحافلات، يمتلكون إقامات سارية المفعول في إيطاليا، وتقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا، وعثروا بحوزتهم على سبعة آلاف يورو، وفي حالة أخرى وجدوا بأمتعة شخص يقوم بالفعل ذاته، 20 ألف يورو”.

وتحدث تقرير الصحيفة عن حالة أخرى، لطالب يعيش في إيطاليا “أوقف أهله المساعدات التي يرسلونها له، فذهب إلى ألمانيا وتقدم بطلب لجوء من أجل المساعدات المالية، وعاد لاحقاً إلى إيطاليا لمتابعة حياته”.

وقالت السلطات الألمانية، وفق المصدر، إنها لا تمتلك معلومات حول عدد هؤلاء “المستغلين”، لكن رئيس دوريات الشرطة في مدينة بجنوب ألمانيا (حيث ألقي القبض على الثمانين شخصاً)، أكد أن “هذه الظاهرة جديدة، وبدأت بعد موجة اللجوء الكبرى عام 2015″، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.