ألمانيا متورطة بحادثة قصف التحالف الدولي لمدرسة تأوي نازحين في الرقة

ألمانيا متورطة بحادثة قصف التحالف الدولي لمدرسة تأوي نازحين في الرقة

كشفت شبكة إعلامية ألمانية تورط #برلين في حادثة قصف #التحالف_الدولي (بقيادة أمريكا) مدرسة تأوي نازحين في #الرقة منذ حوالي أسبوع، راح ضحيتها “ما لا يقل عن 33 مدنياً”، وفق مرصد حقوقي.

وقال تحقيق أجرته شبكة ARD ونقلته إذاعة صوت ألمانيا، إن “طائرات تورنادو ألمانية التقطت صوراً في 19 من شهر آذار (مارس) الجاري لمبنى في بلدة المنصورة السورية قرب الرقة، وأرسلتها إلى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)”.

وأضافت الشبكة أنه “بعد يوم واحد من إرسال تلك الصور، تم استخدامها لتدمير المبنى، وجرى إبلاغ لجنة الدفاع في البرلمان الألماني بهذه المعلومات”، وفق ما ذكره المصدر.

وكان الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، قد صرح لموقع الحل الأسبوع الماضي بأن “الضربة استهدفت مدرسة قرب قرية #المنصورة قرب الطبقة، تأوي 50 عائلة نازحة من #تدمر ومناطق أخرى، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات”.

وذكرت تنسيقية تدمر، للموقع، أن “هناك أكثر من عشرة قتلى على الأقل من أهالي تدمر سقطوا خلال ضربة التحالف على المدرسة”، مرجحةً أن يكون العدد الحقيقي “أعلى من ذلك بكثير”.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته “مقتل 33 شخصاً جراء الضربة الجوية”، وأكد أنها استهدفت “مدرسة تأوي نازحين” في غرب المحافظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.