في الغوطة الشرقية.. ارتفاع متجدد في الأسعار .. والتجار يحتكرون المواد

في الغوطة الشرقية.. ارتفاع متجدد في الأسعار .. والتجار يحتكرون المواد

ورد مارديني – الغوطة الشرقية

تشهد أسواق #الغوطة_الشرقية ارتفاعاً جديداً ملحوظاً في أسعار المحروقات والمواد التموينية، بما لا يتناسب مع المردود المادي للفرد، خاصة مع ارتفاع نسبة البطالة بشكل كبير في مدن وقرى الغوطة.

أيمن العدس (تاجر محروقات من مدينة #سقبا ) قال لموقع الحل السوري إن سعر المازوت ارتفع ضعفاً في اليومين الماضيين، حيث وصل سعر الليتر منه إلى ٢٠٠٠ ليرة سورية، كما ارتفع سعر ليتر البنزين إلى ٢٤٠٠ #ليرة_سورية ، فيما بلغ سعر اسطوانة #الغاز ٧٠٠٠٠ ليرة سورية “إن وجدت”.

من جانبه أوضح أبو سمير طعمة (من سكان مدينة حمورية) لموقع الحل أن المواد الغذائية ارتفع سعرها “بشكل خيالي” مع إغلاق النظام لجميع الطرقات والمنافذ في الغوطة الشرقية، حيث وصل سعر الكيلو الواحد من السكر إلى ١٨٠٠ ليرة سورية، كما ارتفع سعر كيلو الأرز إلى ١٠٠٠ ليرة والبرغل إلى ٩٠٠ ليرة، فيما أعلنت بعض الأفران توقفها عن توزيع الخبز بسبب نفاذ الطحين وارتفاع سعر المازوت.

وأشار المصدر إلى أن “بعض التجار أخفوا بضائعهم، وبدؤوا باحتكار المواد التموينية، وهذا ما يخيف المدنيين في الغوطة، لأن الاحتكار سيؤدي لارتفاع سعرها بشكل أكبر في الأيام القادمة ” حسب طعمة.

والجدير بالذكر أن قوات النظام أغلقت المنفذ الوحيد لإدخال البضائع والمواد الغذائية والطبية إلى الغوطة الشرقية، عقب الهجوم الذي شنته الفصائل المعارضة في التاسع عشر من شهر آذار الماضي، في محيط العاصمة #دمشق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.