حمزة فراتي – موقع الحل

شن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ليل أمس، هجوماً مباغتاً على جبهات مطار #دير_الزور العسكري، مستغلاً العاصفة الرملية التي أوقفت حركة الطران الحربي.

وقال محمد خلف (من سكان مدينة ديرالزور) لموقع الحل إن “عناصر التنظيم تمكنوا، ليل أمس، من السيطرة على نقطة لقوات النظام داخل قرية الجفرة المحاذية للمطار العسكري، بعد اشتباكات عنيفة خاضوها مع قوات النظام والمليشيات الموالية له، مستغلين وجود العاصفة الرملية التي اجتاحت المنطقة والتي منعت حركة الطيران الحربي”.

المصدر أضاف أن الاشتباكات “دامت حوالي ساعة، وأسر خلالها عناصر التنظيم من أربعة عناصر لقوات النظام، وقتلوا سبعة آخرين، بينما قُتل 4 عناصر من التنظيم”، على حد قوله.

إلى ذلك، استهدف عناصر التنظيم أحياء سيطرة النظام بقذائف الهاون، حيث “سقطت اثنتان منها قرب مقر العميد عصام زهر الدين، ما أسفر عن مقتل أحد الحراس وجرح ثلاثة أخرين”، وفق المصدر.

من جهة أخرى، قامت قوات الأمن العسكري مصحوبة بدوريات من عناصر الجيش، باعتقال عدد من الذكور تحت سن الـ50 عاماً، داخل حيي الجورة والقصور، للقيام بأعمال السخرة والتدشيم وحفر الأنفاق والخنادق ورفع السواتر.

حيث تقوم بنقل المعتقلين إلى جبهات القتال مع عناصر التنظيم، ويتم إطلاق سراحهم عادة بحدود الساعة العاشرة من مساء كل يوم، وفي بعض الأحيان لا يتم إطلاق سراحهم إلا بعد أيام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة