الحل السوري – وكالات

نشر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) تسجيلاً مصوراً يهدد فيه المملكة العربية #السعودية بشن هجمات على أراضيها، بعد أيام على تنفيذه اعتداء استهدف العاصمة الإيرانية #طهران.

وهاجم التنظيم المتشدد منذ يومين البرلمان الإيراني وضريح الخميني، ما أدى إلى مقتل 17 شخصاً وإصابة العشرات، في هجوم هو الأول ضد طهران.

وأظهر تسجيل نشرته وكالة #أعماق -يبدو أن تاريخه يعود إلى قبل هجوم طهران- مقاتلين من التنظيم، يطلقون تهديدات ضد #الشيعة في #إيران والحكومة في السعودية، قائلين إن “دورها سيأتي”.

وقال مسلح في التسجيل الذي أكد موقع سايت الأمريكي صحته: “هذه رسالة من جنود الدولة الإسلامية ومن إحدى الكتائب الموجودة في إيران. هذه أول كتيبة شكلت ولن تكون الأخيرة. هذه رسالة من إخوانكم من أهل الجهاد نحرض فيها المسلمين لزعزعة أمن الرافضة” وفق تعبيره.

وأضاف المسلح: “اعلموا أن رقاب الرافضة في #إيران ليست بعيدة عن سيوف جنود دولة الإسلام.. وهذه الكتيبة ستكون باكورة الجهاد في إيران، واعلموا أنه بعد إيران يأتي دوركم في السعودية، وبإذن الله سنضربكم في عقر دياركم.. إننا نقاتل من أجل هذا الدين لا من أجل إيران ولا من أجل جزيرة العرب”، وفق ما ورد.

وكان التنظيم المتشدد قد نفذ هجمات سابقة في المملكة السعودية استهدفت مناطق سنية وشيعية على حد سواء.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.