الحكومة المؤقتة تريد معرفة حجم الأضرار في مباني درعا “بأسرع وقت”.. والنظام يسحب آلياته

الحكومة المؤقتة تريد معرفة حجم الأضرار في مباني درعا “بأسرع وقت”.. والنظام يسحب آلياته

محمد عمر – درعا

طالبت وزارة الإدارة المحلية التابعة للحكومة السورية المؤقتة، أمس، مجلس محافظة #درعا الحرة بتزويدها بأسماء الموظفين المفصولين وبنسبة الأضرار التي لحقت بالمباني العامة والخاصة في المحافظة.

ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي بيان من مجلس محافظة درعا الحرة إلى رؤساء المجالس المحلية بالمحلية يطالبهم بـ”تزويده بأعداد الكوادر المهنية من المهندسين والمعلمين الذين تم فصلهم من العمل، وتاريخ الفصل، بالإضافة للكوادر الإدارية والفنية الأخرى، وإحصاء وتوثيق كافة الأضرار المادية بالمنشئات العامة والخاصة ونسبة الضرر، وذلك بأسرع وقت ممكن”، حسب البيان.

يأتي ذلك بعد يوم من اجتماع وفد المعارضة المكلف بالمفاوضات برئاسة الدكتور #نصر_الحريري، مع أعضاء مجلس محافظة #درعا الحرة عبر السكايب.

وفي سياقٍ منفصل، سحبت قوات النظام السوري مساء الأمس، أكثر من 30 آلية عسكرية بالإضافة لمقاتلين من مدينة #درعا باتجاه ريف درعا الشمالي، وكانت قوات النظام سحبت أول أمس أكثر من ألف مقاتل من مدينة درعا باتجاه ريف درعا الشمالي والعاصمة دمشق.

وتأتي هذه التطورات في المنطقة الجنوبية من سوريا بعد الاتفاق الأمريكي الروسي الأردني الذي تم توقيعه يوم الجمعة الماضي بالعاصمة الأردنية عمان، ونص على وقف إطلاق النار، ودخل حيّز التنفيذ يوم الأحد الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.