وسائل إعلام تروي تفاصيل “انقلاب القصر” في السعودية.. ومصادر ملكية تنفي

وسائل إعلام تروي تفاصيل “انقلاب القصر” في السعودية.. ومصادر ملكية تنفي

الحل السوري – وكالات

كشفت وكالة رويترز أن ما حدث خلال تنصيب ولي العهد الجديد في السعودية كان “انقلاباً في القصر”، وتحدثت عن تفاصيل إزاحة ولي العهد السابق الأمير #محمد_بن_نايف، وتنصيب ابن الملك سلمان، الأمير #محمد_بن_سلمان، بدلاً عنه.

ونقلت الوكالة عن مصادر مقربة من الأمير محمد بن نايف قولها إن “الملك جاء للقاء محمد بن نايف وكانا وحدهما في الغرفة وقال له: أريدك أن تتنحى، لأنك لم تستمع للنصيحة بأن تتلقى العلاج من إدمانك الذي يؤثر بصورة خطيرة على قراراتك”.

وأفادت مصادر مطلعة لرويترز بأن العاهل السعودي “كان عازماً على تصعيد ابنه لولاية العرش واستغل مشكلة محمد بن نايف مع الإدمان للإطاحة به”.

وبيّن المصدر أن “إدمان ولي العهد السابق على العقاقير سببه استقرار شظية في جسده، ولذلك هو يعتمد على المورفين”، وبيّنت رويترز أنها لم تستطع التأكد من الرواية.

وبيّن مصدر سعودي آخر مقرب من محمد بن نايف أن القرار “كان انقلاباً، فولي العهد لم يكن مستعداً”، وقال ثلاثة أشخاص مطلعين على أحداث القصر الملكي وأربعة مسؤولين عرب أن ولي العهد السابق “فوجئ بتلقيه أمر التنحي”، وفق الوكالة.

ونفى مسؤول سعودي كبير في وقت لاحق، للوكالة ذاتها، حدوث أي خطأ في الطريقة التي أعفي بها ولي العهد السابق، مشيراً إلى أن الرواية التي نشرتها رويترز “لا أساس لها، وغير صحيحة، فضلاً عن كونها هراء”، وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.