الغوطة الشرقية: قصف مدفعي يوقع قتلى مدنيين.. واشتاباكات تقتل عشرة عناصر للنظام

الغوطة الشرقية: قصف مدفعي يوقع قتلى مدنيين.. واشتاباكات تقتل عشرة عناصر للنظام

ورد مارديني – ريف دمشق

قتل خمسة مدنيين، وأصيب آخرون، بقصف مدفعي للنظام على بلدة كفر بطنا في الغوطة الشرقية، بينما قتل أكثر من عشرة عناصر للنظام، عقب اشتباكات مع فصائل المعارضة في بلدة عين ترما بـ #ريف_دمشق.

محمود آدم، الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، قال لموقع الحل السوري، إن ‘‘قوات النظام قصفت بثمانية قذائف الأحياء السكنية في بلدة #كفر_بطنا، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين، وإصابة العشرات، بينهم أطفال، وقد تعرضت فرق الدفاع المدني للاستهداف المباشر بأكثر من خمسة قذائف أثناء القيام إسعاف المصابين، وإخماد الحرائق مما أدى لإصابة العديد من المتطوعين بجروح بسيطة’’.

وأردف آدم أن ‘‘عدداً من المدنيين، أغلبهم أطفال، أصيبوا بقصف مدفعي للنظام على بلدة سقبا، وطال قصف مماثل بلدتي الزريقية وحوش الضواهرة في منطقة المرج بالغوطة الشرقية’’.

من جانبه أكد الناشط الإعلامي طارق خوام، أن ‘‘اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاتلي فيلق الرحمن وقوات النظام في جبهة عين ترما، ما أسفر عن مقتل عشرة عناصر لقوات النظام بكمين محكم وعطب دبابتين تابعتين لهم’’، حسب وصفه.

مشيراً إلى أن ‘‘الطيران الحربي التابع للنظام شن أكثر من 10 غارات على بلدة عين ترما، بالتزامن مع قصفها بأكثر من 50 صاروخ أرض أرض، وحوالي 6 خراطيم TNT، في محاولة من قوات النظام لاقتحام البلدة، والسيطرة على نقاط جديدة من الغوطة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.