قوات النظام وقسد تتنافسان للوصول إلى حقل العمر النفطي بدير الزور

قوات النظام وقسد تتنافسان للوصول إلى حقل العمر النفطي بدير الزور

حمزة فراتي- موقع الحل

تراجعت قوات النظام إلى مواقعها في بادية الميادين بريف دير الزورالشرقي، صباح اليوم، بعد تقدمها في أحياء قد سيطرت عليها ليل أمس بالقرب من مدخل المدينة.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور الشرقي) لموقع الحل، إن قوات النظام تراجعت من أحياء قد سيطرت عليها ليل أمس (حي البلعوم بمدخل مدينة الميادين باتجاه قرية بقرص تحتاني وصولاً لمنطقة التنانير)، بعد هجوم معاكس نفذه عناصر تنظيم الدولة الإسلامية#داعش، بواسطة عربات مفخخة، أجبرت الأول على الانسحاب والرجوع إلى عمق البادية”.

وأضاف المصدر، أن “قوات النظام لاتزال تفرض سيطرتها على طريق دير الزور- البوكمال في البادية، وتسيطر نارياً على الطريق العام من منطقة الكازية القديمة في بقرص تحتاني وصولاً لمدرسة الصناعة بمدخل مدينة الميادين”، على حد قوله.

ونوه المصدر، إلى أن قوات النظام قد تمكنت مساء أمس، “من محاصرة المدينة من الجهات الجنوبية والغربية والشرقية، وذلك إثرعملية التفاف مكنتها من الوصول إلى تلال بلدة محكان المطلة على طريق الميادين – البوكمال”.

وفي السياق، “تمكنت قوات سوريا الديمقراطية #قسد، من السيطرة على قرية هلالة شمالي بلدة الصور في ريف دير الزور الشمالي الشرقي بعد معارك عنيفة من عناصر التنظيم، وذلك بالتزامن مع معارك عنيفة بين الطرفين في محيط حقل الجفرة وبالقرب من حقل كونيكو”، وفق المصدر.

وجاء ذلك في محاولة إحراز مزيد من التقدم لقسد باتجاه حقل العمر، بالتزامن مع تقدم قوات النظام وإطباقها الحصار على مدينة الميادين، حيث تشهد محافظة دير الزور سباقا بين الطرفين للسيطرة على أهم مكامن النفط والغاز في سوريا”، وفق المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.