استياء لقيام قوات “غصن الزيتون” بالتنكيل بجثة مقاتلة كردية بعفرين

استياء لقيام قوات “غصن الزيتون” بالتنكيل بجثة مقاتلة كردية بعفرين

انتشر على أوساط التواصل الاجتماعي اليوم تسجيل مصور يظهر عناصر سورية تابعة لحملة “#غصن_الزيتون” التي تقودها #تركيا شمال سوريا، تجر جثة مقاتلة كردية في #عفرين جرى التنكيل بها.

ويظهر الفيديو تعرية الجزء العلوي من جسد المقاتلة بعد أن جرى التمثيل بجثتها وتقطيع أجزاء من جسدها، ما أثار سخطاً كبيراً في عفرين، وعلى أوساط التواصل، حيث رفض معظم المتابعين الفعل بشدة.

وأفاد مصدر مدني من عفرين مقرب من وحدات حماية الشعب (التي تنتمي لها المقاتلة)، بأن “تشويه الجثة جرى في قرية قرنة بناحية بلبل”، معتبراً أن الفعل “أشبه بجرائم داعش”، على حد قوله.

وتبرأ نشطاء معارضون كثيرون من فعل المقاتل بصفوف الجيش الحر، معتبرين أن “الواقعة جريمة لا تمثل قيم الثورة التي قامت ضد مثل هذه الجرائم”، وفق قولهم.

وبرر بعض رواد مواقع التواصل عملية التنكيل بالجثة، مذكّرين بحادثة سابقة وقعت بنيسان 2016 حين قامت وحدات حماية الشعب بعرض جثث مقاتلين معارضين على شاحنة مكشوفة سيرتها في مدينة عفرين.

وبدأت أنقرة في 20 كانون الثاني (يناير) الماضي حملة عسكرية باسم “غصن الزيتون” تشارك فيها فصائل سورية من الجيش الحر، ضد وحدات حماية الشعب في عفرين.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة