اختلطت مباريات المونديال مع الوصول إلى المربع الذهبي أوراق السباق نحو جائزة الكرة الذهبيّة، والتي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” عبر التصويت بشكل سنوي لاختيار أفضل لاعب كرة قدم حول العالم.

وقبل بدء العرس العالمي المونديالي في روسيا كانت الأنظار تتجه نحو الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي كونه قدم موسم مميز مع نادي برشلونة، ورجحت العديد من الصحف العالميّة حصول ميسي على الكرة الذهبيّة للمرة السادسة في مشواره الكروي.

لكن ومع خروج منتخب الأرجنتين من مرحلة ثمن النهائي وكذلك خروج كريستيانو رونالدو مع منتخبه البرتغالي خلال المرحلة ذاتها، أصبحت التخمينات تتجه إلى لاعبين آخرين قد يكسرون احتكار النجمين لها خلال الأعوام العشرة الماضية.

وهناك عدد من الأسماء هم الأقرب إلى نيل الكرة، منهم البلجيكي ايدين هازارد الذي تألق مع منتخب بلاده خلال مشواره في النهائيات وتمكن من الوصول إلى نصف النهائي بعد عبور منتخب السامبا البرازيلي بهدفين مقابل هدف واحد في لقاء جمعهما، الجمعة 6 من تموز.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة الكرة الذهبيّة ظلّت محتكرة من قبل البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، اللذين توجا بالجائزة منذ 2008 وحتى العام الماضي 2017 حيث حصد كل منهما الكرة خمس مرات، في حين أن الموسم الحالي قد تحسم اللاعب الأفضل في العالم نتائج المباريات النهائي لكأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.