روسيا توزع المهام على العناصر المنضمين من ريف دمشق لاتفاق القنيطرة

روسيا توزع المهام على العناصر المنضمين من ريف دمشق لاتفاق القنيطرة

سليمان مطر – ريف دمشق

وزعت #روسيا المهام بشكل رسمي على العناصر الذين انضموا إلى الاتفاق بينها وبين فصائل المعارضة من ريف #دمشق الغربي، وبدأوا مهامهم في حراسة بعض النقاط والانتشار في عدة مناطق على الشريط الحدودي بين سوريا و #إسرائيل.

وذكر الناشط محمد سليمان أنّ عشرات العناصر الذين تم نقلهم من #الغوطة_الغربية للانضمام إلى فصائل المعارضة المتفقة مع روسيا بدؤوا فعلياً بمزاولة مهامهم في الحراسة واستلام بعض النقاط في مناطق #بريقة و #بئر_عجم في ريف القنيطرة.

وأضاف المصدر أنّه وعلى الرغم من قصر الفترة الزمنية إلّا أنّ المسؤولين من المعارضة عن الاتفاق مع روسيا، أرادوا “إظهار جهوزيتهم التامة بعد الاتفاق من خلال عمل دورة عسكرية سريعة لمن يحمل السلاح للمرة الأولى من هؤلاء العناصر”، مؤكداً أنّه تم إبلاغهم بأنّ هذه الخدمة التي انخرطوا بها ستُحتسب من الخدمة العسكرية الإلزامية مع قوات النظام، وسيتم تسريحهم عند نهايتها.

تجدر الإشارة إلى أنّ قرابة 80 عنصراً تم نقلهم الأسبوع الماضي من مناطق #سعسع، #كناكر،#الهبارية، و قرى #جبل_الشيخ، في الغوطة الغربية إلى مناطق سيطرة المعارضة على الشريط الحدودي في القنيطرة، ضمن اتفاق بين روسيا والمعارضة في المنطقة، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.