سليمان مطر – ريف دمشق

أقدمت بلدية #دمشق على هدم مطعم تعود ملكيته للممثل يزن السيد، في منطقة #مشروع_دمر، بعد أشهر من افتتاحه، بحجة “وجود مخالفات جسيمة”، وورود عدة شكاوي من سكان المنطقة عليه.

وذكرت مصادر من محافظة #دمشق في تصريحات لوسائل إعلامية أنّ سبب هدم مطعم “أبو يعرب” الذي يملكه الممثل يزن السيد، جاء بسبب تعديه على الأرصفة وكراج أحد الأبنية في منطقة مشروع دمر، وبسبب شكاوي من السكان عن وجود ضجيج وعدم تنظيم أوقات افتتاحه.

وتباينت الآراء بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي حول قرار محافظة دمشق بهدم المطعم، حيث أيّد قسمٌ منهم هذا القرار، داعمين وجهة نظرهم بأنّ “القانون يجب أن يتم تطبيقه على الجميع، مهما علا شأنه”. في حين أكدّ القسم الآخر أنّ هذا القرار “جائر، كان يجب على المحافظة تنبيه مالكي المطعم أثناء بنائه، لا سيما وأنّ أي مشروع وأي بناء يستوجب الحصول على ترخيص حكومي للسماح به”. واصفين مسؤولي النظام بالفساد والعمل بمبدأ المحسوبيات، حسب ما ذكروا.

تجدر الإشارة إلى أنّ يزن السيد الذي أعلن دعمه للنظام وتأييده لما يقوم به جيشه، خرج ببث مباشر انتقد فيه قرار الهدم، وأكدّ أنّه “تعرض لخسارة 115 مليون ليرة”. مؤكداً أنّه “لا يوجد شيء اسمه إزالة عقار بأكمله، وأنّ هذه المعاملة من حكومة النظام لا تليق بشخص أراد أن يبني في بلده”، على حد قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة