قيادي في قسد يقتل مسناً بريف ديرالزور والأهالي يطالبون بمحاكمته

قيادي في قسد يقتل مسناً بريف ديرالزور والأهالي يطالبون بمحاكمته

حمزة فراتي – موقع الحل

أطلق قيادي من قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) النار، مساء أمس، على رجل مسن من بلدة#البحرة (بريف #ديرالزور الشرقي) مرديه قتيلاً، على خلفية مشادة كلامية بينهما.

وقال محمد الحسن (من سكان بلدة البحرة) لموقع الحل، إن “الشجار بدأ عند قيام الرجل المسن، باتهام قيادات قسد بالعجز عن طرد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) مما تبقى من مناطق تحت سيطرته في المنطقة، ليتمكن النازحين من العودة إليها، حيث اشتد النقاش، ليقوم القيادي بسحب مسدسه وإطلاق النار عليه مباشرة ويوقعه قتيلاً”.

وأضاف المصدر، أن “الحادثة أثارت حفيظة المدنيين في البلدة، وخاصة بعد هروب القيادي دون اعتقاله، ما دفع بقسد للقيام بإخلاء مقراتها في المكان، تجبناً لرد فعل ذوي القتيل”.

ولفت المصدر إلى أن “البلدة تشهد توتراً كبيراً بين المدنيين وقوات قسد وسط إصرار من الأهالي على تسليم قسد للقاتل ومحاكمته والقصاص منه”.

الجدير بالذكر أن المدن والمناطق الخاضعة لسيطرة قسد في الرقة وريف دير الزور الشرقي ، يعاني قاطنوها من أوضاع معيشية صعبة وخدمات شبه معدومة وفلتاناً أمنياً كبيراً، كما تنتشر في تلك المناطق عشرات المخيمات التي تعاني من غياب الخدمات، رغم مرور سنوات على إنشائها، على علم ودراية من المنظمات الدولية العاملة في تلك المناطق، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.